الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الأحد.. سماء صافية إلى قليلة السحب وحرارة معتدلة والبحر قليل الهيجان


في ما يلي توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لحالة الطقس اليوم الأحد:
يتوقع أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي فوق السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي فوق السواحل الوسطى والجنوبية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب شمالية إلى غربية عموما بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بمرتفعات الاطلس والريف،شمال المنطقة الشرقية ،السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 17 و23 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 33 و38 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية، ما بين 26 و32 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية، المنطقة الشرقية، السهول الواقعة غرب الأطلس ،الشياضمة ،سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 21 و26 درجة في باقي المناطق الأخرى.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.