الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الشاب الغاضب في الوسط داخل المصحة بالدارالبيضاء

فضيحة مدوية في البيضاء.. شاب أخبرته المصحة بوفاة والده ولما حضر منحوه جثة شخص غريب

 
في واقعة أغرب من الخيال، فوجئ شاب ثلاثيني، في مغرب 2020، باستبدال جثة والده بجثة رجل آخر في مصحة قال الشاب إنها مصحة الضمان الاجتماعي في درب غلف في الدارالبيضاء، مما أدخله في نوبة هستيرية، وثّقتها كاميرا هاتف محمول.
وتعود تفاصيل هذه العملية الغريبة، إلى يوم الأربعاء الماضي، حينما فوجئ الشاب، المفجوع في وفاة والده، بأن الرجل الذي ألقى عليه نظرته الأخيرة للوداع، ليس بوالده، وإنما لشخص غريب لا تربطه به أية صلة.
ويُظهر شريط فيديو راج على نطاق واسع بعدد من وسائل التواصل الاجتماعي، من "الفايسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام"، وصولا إلى تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، شابا في حالة تأثر وغضب هستيري، من شدة الصدمة، التي واجهها داخل مصحة الضمان الاجتماعي بدرب غلف بمدينة الدارالبيضاء، حينما تم إخباره بوفاة والده، الذي تركه في المصحة ذاتها بصحة عادية، ولما حضر لاستلام الجثة بغرض دفنها، لم يجد جثة والده، وإنما جثة رجل آخر.. وحينما انفجر غاضبا، وتساءل عن مصير والده، أو بالأخرى جثة والده، فأخبروه أن جثة والده تسلمها آخرون..
ووفق الفيديو المتداول، فإن الشاب ترك والده، الذي كان يعاني من مرض الكلي والبروستات، بالمصحة يوم الاثنين الماضي، وودعه مساء وهو في حالة صحية عادية، قبل أن يتفاجأ صباح اليوم الموالي بإدارة المصحة تطلب منه أن يحضر الدم لوالده، ولما أحضر ما طلبته الإدراة، رأى والده وهو في حالة صحية مطمئنة، حيث لوّح له بيده، لكن في صباح يوم الأربعاء، وتحديدا عند الثامنة صباحا وبضع دقائق، اتصلت به المصحة لتخبره بوفاة والده...
وبحسب شريط الفيديو، حضر الشاب في الصباح، رفقة العائلة، وهم في صدمة لفقدان الهالك، إذا بهم يجدون أنفسهم أمام صدمة مضاعفة عندما لم يجدوا جثة قريبهم، وإنما جثة شخص غريب، ما جعل ابن الهالك ينفجر غيضا وغضبا من شدة الإحساس بالإهمال والاستهتار، الذي دفعه إلى الشك حتى في أسباب وفاة والده، ما جعله، حسب مصادر عاينت الواقعة، يطلب البحث عن جثة والده وتشريحها لمعرفة السبب الحقيقي وراء الوفاة، في وقت يفترض، وفق تعبيره، أنه قد يكون دفن من قبل الذين تسلموا جثته.