الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الخميس.. انخفاض متدرج في درجات الحرارة وبحر هائج على طول الساحل الأطلسي

 
ينتظر أن تتميز الحالة الجوية، اليوم الخميس، بانخفاض متدرج في درجات الحرارة في سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل طقس حار نسبيا إلى حار محليا في أقصى الجنوب والجنوب الشرقي وفي المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية والسهول الواقعة غرب الأطلس، حسب ما أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية.
كما ستتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية ورذاذ، خلال الصباح والليل، بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى.
وووفق توقعات مديرية الأرصاد، ستتميز الأجواء أيضا بظهور سحب مدارية مصحوبة بقطرات وبعواصف رعدية بأقصى الجنوب. وستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع احتمال تسجيل زوابع رملية محليا بالجنوب الشرقي وبالجنوب.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية شرقية بالجنوب الشرقي ،ومعتدلة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 26 و33 درجة في داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 12 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب منطقة طنجة، وستكون ما بين 16 و21 درجة في باقي المناطق على العموم.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 40 و45 درجة في أقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة في شمال الأقليم الجنوبية والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بداخل سوس، وجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بالوسط والمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والريف وبالقرب من السواحل، وبمرتفعات الأطلس.
وحسب توقعات مديرية الأرصاد دائما، سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين بوجدور والكويرة.