الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفنانة أروى جودة في ملتقى البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي

طقس اليوم الأربعاء.. انخفاض متدرج للحرارة وبحر هادئ في المتوسط وقليل الهيجان في الأطلسي

 
بالنسبة لأحوال الطقس اليوم الأربعاء، ينتظر أن تكون الأجواء حارة نسبيا في كل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة ومحليا في السهول، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية كثيفة بالقرب من السواحل وذلك خلال الليل والصباح، وفق توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
وأفادت مديرية الأرصاد أنه سيلاحظ تمرکز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وأيضا جنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن صعود سحب مدارية محلية بأقصى جنوب المملكة مع نزول قطرات مطرية أحيانا رعدية.
وسيكون الطقس مستقرا، وفق المصدر ذاته، مع سماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد.
وتوقعت مديرية الأرصاد أن تهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، ومن الشرق بمنطقة طنجة، بينما ستهب معتدلة القوة وشمالية عموما بباقي المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 25 و30 درجة بأقصى كل من جنوب وجنوب شرق المملكة، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس، وداخل الأقاليم الجنوبية، والسهول الواقعة غرب الأطلس والسايس، وما بين 17 و23 درجة بباقي الجهات، فيما درجات الحرارة العليا، ستتراوح ما بين 37 و42 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بسهول الرحامنة وتادلة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، ومنطقة سوس وبالجنوب الشرقي، وما بين 26 و 32 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بالأطلس.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج مساء، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.