الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الراحل شادويك بوسمان

الحزن يخيم على هوليود.. وفاة الممثل الأمريكي تشادويك بوسمان نجم فيلم "بلاك بانثر" عن سن الـ43

 
رُزأت عاصمة الإنتاجات السينمائية العالمية، هوليود، أمس الجمعة، في ممثل كبير وواعد، ظل بمثابة بنك احتياط للنجوم الموعودين بـ"الخلود" في عالم الفن السابع، الممثل الأميركي تشادويك بوسمان، نجم فيلم "بلاك بانثر" الذي حقق نجاحا عالميا كبيرا. إذ عن سن لم يتجاوز 43 عاما، أسلم بوسمان الروح بعد معركة طويلة ضد سرطان القولون استمرت بحسب ما كشف عنه وكيل أعماله لوسائل الإعلام 4 سنوات.
ونعت عائلة الممثل في بيان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن بوسمان "توفي في منزله محاطا بزوجته وأفراد عائلته"، مشيرة إلى أن تجسيده لدور الملك تشالا في فيلم (بلاك بانثر) كان الشرف الأكبر له في حياته المهنية".
وقال بيان العائلة في خطاب موجه للمشاهد "تشادويك المقاتل الحقيقي، ثابر في كل ذلك، وقدم لك العديد من الأفلام التي أحببتها كثيرا من مارشال إلى Da 5 Bloods، وتم تصوير جميعهم أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية والعلاج الكيميائي."
وكانت إصابة بوسمان بسرطان القولون قد تم تشخيصها في سنة 2016، لكنه لم يعلن يوما عن حالته الصحية واستمر في تصوير الأعمال السينمائية في أهم استوديوهات هوليوود بموازاة خضوعه "لعمليات لا تحصى وعلاج كيميائي".
ومع "بلاك بانثر" الذي خرج إلى الصالات السينمائية سنة 2018، بات بوسمان نجم أول عمل سينمائي عن بطل خارق أسود في تاريخ استوديوهات مارفل.
وقد رشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحقق أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.
وقبل هذا الدور وهو الأهم في حياة بوزمان المهنية، جسد تشادويك بوسمان شخصية أسطورة البيسبول جاكي روبنسون في فيلم "42" للمخرج براين هيلغيلاند في 2013، وهو أكبر نجاح تجاري يحققه فيلم عن رياضة البيسبول في تاريخ هوليوود.
كما لقي أداؤه دور المغني جيمس براون في فيلم "غيت اون اب" لتيت تايلور سنة 2014، إشادة كبيرة من النقاد والجمهور.