الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

إدارة سجن بركان2 تقدم روايتها لمنع محامين من هيئة دفاع معتقلي جرادة من التخابر مع موكليهم

 
نفت إدارة السجن المحلي بركان 2، خبر منعها محامين من هيأة الدفاع عن مجموعة من المعتقلين على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة، والموجودين بالسجن المحلي بركان2.
وقالت المؤسسة السجنية، في بلاغ توصل موقع "الغد 24" بنسخة منه، إنها "استقبلت بتاريخ 13 غشت 2020 ستة محامين من هيأة الدفاع عن معتقلي الأحداث التي عرفتها مدينة جرادة"، مشيرة إلى أن هؤلاء المحامين طالبوا بالتخابر مع سبعة من موكليهم دفعة واحدة وداخل نفس القاعة، وهو ما يتعارض مع التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف إدارة المؤسسة لمحاربة منع انتشار فيروس كورونا بين النزلاء.
وأضاف البلاغ ذاته أن "مدير المؤسسة قام باستقبال المحامين، وذلك لمحاولة التوضيح لهم بأن المخابرة بالشكل الذي يطلبونه تشكل خطرا عليهم وعلى موكليهم وعلى أمن وسلامة المؤسسة بالكامل، غير أنهم أصروا على موقفهم".
وخلص بلاغ المؤسسة السجنية بالسجن المحلي بركان 2، إلى أن إدارة المؤسسة السجنية، ستظل حريصة على الحفاظ على علاقات التعاون والثقة المتبادلة بينها وبين المحامين، موضحة أن هناك محاولات تقوم بها بعض الجهات التي وصفتها بـ"المعلومة والتي تخدم أجندات مشبوهة"، والتي تحاول جاهدة الإيقاع بين الطرفين والإساءة لعلاقات الاحترام القائمة بينهما،حسب تعبير البيان.