الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

فيروس كورونا يظهر بمندوبية الصحة بالبرنوصي ويافوت يؤكد لـ"الغد 24": الخبر عار من الصحة

 
نفى الدكتور طارق يافوت، مندوب وزارة الصحة بعمالة البرنوصي، تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 بمندوبية الصحة بالبرنوصي.
وقال يافوت، في اتصال مع جريدة "الغد 24"، إن مندوبية الصحة بالبرنوصي تشتغل بشكل عادي، ولم يتم تسجيل أية حالة مشتبه بها بفيروس كورونا بين الموظفين والمستخدمين.
وحذر يافوت من موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا، كما دعا المغاربة إلى التزام بنصائح وزارة الصحة وكذا الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها وزارة الداخلية، من قبيل احترام مسافة التباعد وارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء الصابون أو المواد الكحولية خارج البيوت.
من جانب آخر، أكد مصدر نقابي لـجريدة "الغد 24"، أن إحدى عاملات النظافة بمندوبية الصحة بالبرنوصي، أصيبت بكورونا، مما دفع مسؤولي المندوبية لإجراء تحاليل الفحص لجميع الموظفين بالمندوبية، مضيفا أن الجميع في انتظار نتائج التحاليل.
ويشار إلى أن المغرب سجل أمس الأربعاء حصيلة قياسية بخصوص نسبة حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، والتي بلغت 1499 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19، وبـ23 حالة وفاة.
وكشف لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن جهة الدار البيضاء سطات عرفت تسجيل 399 إصابة جديدة بالدار البيضاء، و4 بسطات و14 بمديونة و29 بالمحمدية و3 بالجديدة و6 ببنسليمان و4 بالنواصر، كما توفي 4 من المصابين إثر تدهور وضعهم الصحي.