الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الإعلامي المغربي ياسين عدنان لدى استضافة الشاعر العراقي فاضل العزاوي في برنامج "بيت ياسين"

بالفيديو.. الإعلامي المغربي ياسين عدنان يعيد للشاعر العراقي فاضل العزاوي بيته المصادر في بغداد

 
حكيمة أحاجو
 
أعرب الكاتب والشاعر والإعلامي المغربي ياسين عدنان عن سعادته الكبيرة لبداية استعادة الشاعر العراقي فاضل العزاوي لبيته في وسط بغداد، والذي كان تعرض للمصادرة في فترة حكم الرئيس الراحل صدام حسين، وذلك مباشرة بعد استضافته في برنامج "بيت ياسين" على قناة "الغد".
وقال ياسين، في تصريح لموقع "الغد 24"، إن "الأهم بالنسبة لي أنني سعيد لأن (بيت ياسين) أعاد لفاضل العزاوي بيته".
وأوضح ياسين، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أنه حينما استضاف الشاعر العراقي، فاضل العزاوي، مؤخرًا في "بيت ياسين"، لم يكن على علم بمشكلة بيته المصادر في بغداد من أيام صدام حسين.
 
 
وأضاف ياسين عدنان "لم أعرف أن الرجل الذي دخلت وإياه العراق في عام ألفين، لم يعد قط إلى بلده لأنه يرفض أن يعود سائحا إلى فندق فيما بيته مُصادَر في قلب بغداد...".
وتابع ياسين أنه تفاجأ بالعزاوي وهو يفتح الموضوع "على السفرة" (المائدة) وينكأ الجرح، ولم يتوقع أبدًا أن يكون الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة العراقي، أمام التلفزيون يتابع الحلقة على شاشة قناة الغد".
وأردف صاحب برنامج (بيت ياسين) أن وزير الثقافة العراقي، وعد مباشرة بأن يتابع الموضوع، وكرر وعده حينما استضافه الإعلامي الشاعر عارف الساعدي في برنامجه "أصحاب القرار" على قناة "أي نيوز".
وفي السياق ذاته، نشر ياسين عدنان وثيقة رسمية صادرة عن مكتب الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة والسياحة والآثار، موجهة إلى وزير الداخلية، طالبا منه تسوية الموضوع.
 
 
وختم ياسين عدنان تدوينته بالقول: "هذا الكتاب يثلج الصدر ويعطي الدليل على أن صرخة فاضل العزاوي في (بيت ياسين) قد وجدت آذانا صاغية. أنا سعيد بهذه الخطوة. وأنتظر على أحر من الجمر أن يستعيد الشاعر بيته ووطنه وشغفه البغدادي الأصيل".