الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الخميس.. الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة والبحر قليل الهيجان إلى هائج

 
ينتظر أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الخميس، بطقس حار في الجنوب الشرقي للبلاد والسايس، وحار شيئا ما بداخل المملكة، حسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
وتوقعت مديرية الأرصاد أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق سواحل المحيط الأطلسية والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل والصباح، مع تسجيل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.
وأضافت المديرية ذاتها أن الأجواء ستبقى مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.
وبخصوص الرياح، توقعت المديرية ذاتها أن تكون معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالبوغاز، ومن القطاع الشمالي بالجنوب، وستهب ضعيفة القوة ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.
وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، توقعت مديرية الأرصاد أن تتراوح ما بين 25 و31 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة والجنوب الشرقي، وما بين 22 و26 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية، والشرق والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة في باقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 42 و46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و43 درجة بمنطقة السايس، وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف الغربي والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و37 درجة بتانسيفت والرحامنة وداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 24 و33 درجة بالسواحل ومرتفعات الأطلس.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وعلى طول السواحل الأطلسية.