الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لحظة استخراج جثة الضحية من البناية المنكوبة

بالصور والفيديو.. انهيار عمارة بسباتة يخلّف قتيلا وهلعا لدى سكان لم ينسوا فاجعة انهيار عمارة شارع الشجر

 
إنصاف الراقي
 
على وقع دوي قوي، وأمام مرأى سكان حي المسعودية بالدارالبيضاء، انهار، قبل قليل (ليلة اللأربعاء –الخميس) في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، منزل من ثلاث طوابق + سطح، معيدا لأذهان سكان سباتة فاجعة انهيار عمارة بشارع إدريس الحارثي (شارع الشجر)، قبل أربع سنوات خلت، خاصة خصوصا أن بين العمارتين مسافة قصيرة جدا، لا تتجاوز حوالي 500 متر.
 
وتبعا لما عاينه موقع "الغد 24" بعين المكان، فإن الانهيار خلف قتيلا واحدا، كان موجودا في الطابق العلوي، فيما لم تسجل الحادثة أية إصابات في صفوف سكان العمارة.
 
 
 
وبحسب شهود عيان، كان سكان العمارة قد سمعوا صوت انشقاق الجدران، مما دفعهم إلى مغادرتها فورا، فيما بقي أحدهم في طابقها العلوي، يرجح أنه كان نائما.
 
وتبعا للمصادر ذاتها، لم تمر سوى لحظات قليلة، حتى انهار المنزل، مخلفا قتيلا واحدا، بدلت عناصر الوقاية المدنية مجهودا كبيرا من أجل استخراج جثثته من تحت الأنقاض.
 
وتسبب انهيار العمارة في إحداث أضرار بليغة بالمنازل المجاورة، وهلعا في صفوف سكان الزقاق المتواجدة فيها، خاصة وأنها أحدثت دويا قويا، وخلفت وراءها سحابة من الغبار مما أعطى للمشهد طابعا تراجيديا، ينضاف إلى مشهد الدمار الذي خلفته عمارة شارع الشجر.
 
وقال مصدر من مقاطعة سباتة، لـ"الغد 24"، إن عددا من المسؤولين بالمنطقة، زاروا أمس سكان العمارة، وقاموا بمعاينة للبناية، قبل أن يطلبوا منهم إخلاءها، باعتبارها مهددة بالإنهيار في أية لحظة، غير أن بعضهم لم يمتثلوا للأمر، بدعوى أنهم "ماعندهم فين يمشيوْ" على حد تعبير أحد سكانها.