الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من احتجاج المسافرين صباح اليوم بمحطة القطار أكدال

احتجاجات بمحطات القطارات بسبب إجبارية التوفر على ترخيص بالتنقل مسلم من السلطات المحلية المختصة

تناقلت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق لمنع العديد من المسافرين من ولوج محطات القطار بالعاصمة الرباط.
وكشف مصدر نقابي بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، لـ"الغد 24"، أن إدارة مكتب "الخليع"، واستجابة منها لقرار وزارة الداخلية والصحة السابق، بمنع السفر من وإلى مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، اشترطت على المسافرين التوفر على ترخيص بالتنقل مسلم من السلطات المحلية المختصة، أو أمر بمهمة مسلم من أرباب العمل ورؤسائهم المباشرين، للسماح لهم بدخول محطات القطار.
وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين على متن القطارات مجبرون على الحصول على رخص بالتنقل تسلم إليهم من السلطات المختصة، من أجل الحصول على تذاكر السفر، والولوج إلى المحطات والقطارات، أو وثيقة الأمر بمهمة أو رخصة العمل.
من جهة ثانية أضاف مصدر "الغد 24" ، أن عشرات المسافرين منعوا من مغادرة محطة القطار الرباط المدينة، وذلك بعدما تم حجزهم داخلها صباح يومه الاثنين 03 غشت الجاري، من طرف قوات الأمن الخاص.
وأردف أن إغلاق محطتي الرباط أكدال والرباط المدينة، تسبب في موجه من الغضب العارم وسط المسافرين، الذين عبروا عن تدمرهم من عدم إخبارهم بإغلاق المحطتين مسبقا، عند اقتنائهم لتذاكر، مضيفا أن لسلطات بمحطات القطار تُرغم القادمين من المدن المغلقة على العودة  إلى مدنهم.