الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفنانة دنيا بطمة، صورة أرشيفية

الحكم على دنيا بطمة وشقيقتها وعائشة عياش بالحبس النافذ في قضية "حمزة مون بيبي"

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قبل قليل من ليلة الأربعاء، الفنانة المغربية دنيا باطمة بالحبس 8 أشهر نافذة، وذلك على خلفية ما بات يعرف بقضية حساب "حمزة مون بيبي".
 
وقضت نفس المحكمة بإدانة شقيقتها ابتسام بسنة سجنا نافذا وعلى مصممة الأزياء عائشة عياش، بالسجن سنة ونصف حبسا، في حين حكمت على صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريمهن بمبلغ 10 آلاف درهم.
 
وتوبعت دنيا بطمة لعلاقتها بحساب "حمزة مون بيبي"، وبتهم "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد".
 
وكانت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قررت  أمس الثلاثاء 29 يوليوز، تأجيل المحاكمة بعدما طالت لعدة ساعات، وبعد أن التمس سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين بمراكش، الذي كان شُفي من الإصابة بفيروس كورونا، التأجيل عقب إحساسه بالتعب والتزامه بتناول الدواء، وهو ما تمت الاستجابة له.