الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الأمير مولاي رشيد يمثل الملك محمد السادس في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

 
مثّل الأمير مولاي رشيد، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، الملك محمد السادس في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي أقيمت في كنيسة ويستمنستر بلندن.
وبعد مراسم الجنازة، توجه الأمير مولاي رشيد وكافة المدعوين الحاضرين، إلى "تشورش هاوس" لحضور حفل الاستقبال، الذي أقامه وزير الشؤون الخارجية البريطاني.
وكان الملك محمد السادس قد بعث، في 8 سبتمبر 2022، ببرقية تعزية ومواساة إلى الملك تشارلز الثالث، على إثر وفاة الملكة إليزابيت الثانية.
وفي هذه البرقية، أعرب الملك محمد السادس للملك شارلز الثالث، ومن خلاله لكافة أفراد أسرته الملكية، وللشعب البريطاني، باسم جلالته الخاص وباسم أسرته الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر التعازي القلبية وأصدق المواساة.
وقال الملك إن المملكة المغربية فقدت، برحيل الملكة إليزابيت الثانية، صديقة عظيمة ومتميزة ظلت تكن لها كامل التقدير، خاصة وأن الفقيدة الكبيرة "كانت شديدة الحرص على تمتين روابط الصداقة التاريخية القائمة بين مملكتينا العريقتين".
وتابع الملك محمد السادس قوله "وإنني لأستحضر، في هذا الظرف العصيب، وبكل إجلال، مناقب الراحلة الكبيرة، التي ظلت رمزا لعظمة المملكة المتحدة، وكرست حياتها لخدمة بلدها، حيث ارتقت المملكة المتحدة في عهدها الزاهر إلى مراقي التقدم والرخاء، وتبوأت مكانة وازنة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي".