الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتلقى الجرعة الأولى من أسترازينيكا وتعبر عن سعادتها لتطعيمها بهذا اللقاح

 
تلقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة 16 أبريل 2021، الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19، بعد أكثر من أسبوعين من توصية السلطات الألمانية باستخدامه حصرا للأشخاص البالغة أعمارهم 60 فما فوق.
وقالت الزعيمة البالغة 66 عاما في تغريدة نشرها الناطق باسمها شتيفن زايبرت "من دواعي سروري أنني تلقيت أول تطعيم باستخدام أسترازينيكا اليوم.. أشكر جميع المشاركين في حملة التطعيم وجميع من تلقوا اللقاحات.. التطعيم مفتاح تجاوز الوباء".
ولطالما ردت ميركل على الأسئلة بشأن خططها لتلقي اللقاح بالإشارة إلى أنها ستنتظر دورها بناء على سياسات ألمانيا المشددة بشأن الفئات التي تحظى بأولوية تلقي اللقاح.
وفتحت العاصمة الألمانية المجال للتطعيم لكافة الأشخاص البالغة أعمارهم فوق 60 عاما في وقت سابق هذا الشهر. وبذل المسؤولون الألمان جهودا حثيثة لتعزيز ثقة السكان بلقاح أسترازينيكا، خاصة بعد طفو إلى السطح مشاكل تجلط الدم.
وأفادت اللجنة المعنية باللقاحات في ألمانيا أواخر مارس الماضي، بأنها توصي باستخدام أسترازينيكا حصرا للأشخاص البالغة أعمارهم 60 عاما فما فوق، بعد القلق بشأن حالات تجلط في الدم في أوساط الفئات الأصغر سنا التي تلقت اللقاح.
ولا يزال بإمكان البالغين تحت 60 عاما تلقي أسترازينيكا بعد استشارة أطبائهم على أن يكونوا على علم كامل بالمخاطر المحتملة.