الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
في القرن الواحد والعشرين وزمن ثورة التكنولوجيا مازال المسلمون يبحثون عن رؤية هلال رمضان بالعين المجردة

بين الثلاثاء والأربعاء.. هذه هي الدول العربية والإسلامية التي أعلنت عن أول أيام شهر رمضان

 
أعلنت أغلبية الدول العربية والإسلامية والهيئات الإسلامية في العالم، أن يوم غد الثلاثاء 13 أبريل 2021، هو أول أيام شهر رمضان.
وأشارت معظم الهيئات الإسلامية في الدول العربية إلى تعذّر رؤية الهلال مساء الأحد ليكون اليوم الاثنين مكملا لشهر شعبان، على أن يكون الثلاثاء أول أيام شهر رمضان.
وهذه الدول هي السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وفلسطين ومصر وسلطنة عمان والأردن ولبنان وتونس، بالإضافة إلى ديوان الوقف السني في العراق ولجنة الأهلة في صنعاء، إضافة إلى كل من إندونيسيا وتركيا.
وبالنسبة للدول المغاربية الأخرى، المغرب وموريتانيا وليبيا والجزائر، فلم تعلن بعد أي شيء بهذا الخصوص، علما أنها تعتمد الرؤية الشرعية لتأكيد حلول شهر رمضان.
أما دول القوقاز، رأفقد أعلنت، اليوم الاثنين، أن أول أيام رمضان هو يوم الأربعاء 14 أبريل 2021. ويتألف القوقاز من الدول القومية السوفياتية سابقاً جورجيا وأرمينيا وأذربيجان، أما القوقاز الروسي فيتألف من كراسنودار كراي، ستافروبول كراي، أديغيا، قراتشاي - تشيركيسيا، قبردينو - بلقاريا، الشيشان، إنغوشيا، أوسيتيا الشمالية وداغستان. كما يضم القوقاز ثلاث دول أعلنت استقلالها غير المعترف بها دولياً وهي: أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وقرة باغ.