الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مسؤول المسجد الذي طالب بأداء مبلغ 100 أورو للسماح للمسلمين بأداء صلاة التراويح

حيثيات الفيديو "الفضيحة" لمسؤول مسجد ببلجيكا اشترط أداء 100 أورو للسماح بأداء التراويح

 
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص مقيم  ببلجيكا يشترط فيه أداء 50 أورو لأداء صلاة الجمعة بالمسجد و 100 أورو لأداء صلاة التراويح، موضحا أن هناك لجنة بالمسجد لتسجيل من سيدفعون المبلغ المحدد.
وأوضح مصدر "الغد 24"، أن الشخص الظاهر في الفيديو، مسؤول بمسجد بمدينة هارلبيك ببلجيكا، موضحا أن مجموعة من المسلمين اشتروا مكانا في ليجعلوه مسجدا بمبلغ 600 مليون، واتفقوا أن يتم تسديد الثمن على أقساط، بحيث يؤدي كل واحد منهم بألف أورو، لكن بمجرد شراء الأرض تنصل بعضهم من الأداء.
وأضاف مصدر "الغد 24"، أن الفيديو تم تسريبه لأنه كان موجها لمجموعة على الوتساب خاصة بمسلمي ساكنة هاربلبيك، لأنها على علم بمشكل المسجد وتم توجيه نداء لهم من أجل محاولة جمع الدفعة الثانية من أقساط المسجد وقيمتها 200 مليون سنتيم.
ويذكر أن فيديو أداء الصلاة مقابل مبالغ مالية، خلف موجة استنكار واستهجان وسخرية، حيث اعتبرها البعض أبشع مظهر للاتجار بالدين من خلال إجبار المصلين على الدفع كشرط للصلاة، فيما قارن البعض الآخر هذا السلوك بما كانت تعتمده الكنيسة سابقا، مما دفع بالكثيرين للنفور منها، مؤكدين أن اشتراط الدفع للصلاة اجتهاد في غير محله، ويحرم المسلم من بيت الله، ولهذا فقد طالبوا السلطات المختصة بالتدخل لإيقاف "هذه الجريمة"، لأنها صد عن ذكر الله و منع للمؤمنين من بيوت الله.