الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
كريستيانو رونالدو

ريال مدريد تخطط لاسترجاعه.. كريستيانو رونالدو والمستقبل الغامض مع يوفنتوس الإيطالي

 
هل صحيح أن عيون النادي الملكي الإسباني على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس لاستعادته إلى ريال مدريد، وهل الشيء نفسه يحذو ثلاثة أندية أخرى، هي مانشستر يونايتد الإنجليزي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي؟ لا شيء مؤكدا، كل ما هو مؤكد، اليوم، أن مستقبله مع فريقه الإيطالي في حكم الغموض...
 
 
وكانت العديد من التقارير أشارت، خلال الفترة الأخيرة، إلى أن يوفنتوس يخطط لبيع رونالدو بثمن زهيد، من أجل التخلص من راتبه الضخم، في الوقت الذي أشارت إلى أن النجم البرتغالي، صاحب الـ36 عاما، لا يرغب في الاستمرار مع اليوفي في الموسم المقبل.
لكن كريستيانو رونالدو "قلب الطاولة" على كل تلك التكهنات، بعدما وجه رسالة إلى جماهير يوفنتوس (أمس الأحد 15 مارس 2021)، عقب تسجيله هاتريك الفوز على كالياري 3-1 في الدوري الإيطالي، بالتزامن مع شائعات رحيله عن الفريق بعد الخروج من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لمح فيها لرغبته في البقاء.
 
 
وكتب رونالدو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "الآن لا يمكنني انتظار المباريات والتحديات القادمة، صدقوني هذه القصة لا تزال بعيدة عن الانتهاء، فالمستقبل غدا، ولا يزال هناك الكثير للفوز به سواء ليوفنتوس أو لمنتخب البرتغال".
وحسب ما ذكرته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، المقربة من يوفنتوس، فإن هناك 4 أندية لا تنظر بجدية إلى تصريحات رونالدو حول البقاء مع يوفنتوس، وتسعى لاستقطابه إلأى صفوفها، وهي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي واريس سان جيرمان الفرنسي.
وأشارت الصحيفة إلى أن خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، تواصل مع إدارة ريال مدريد، من أجل إقناعها بإعادة الهداف التاريخي إلى قلعة "سانتياغو برنابيو".
وعلى الرغم من التاريخ الكبير الذي كتبه رونالدو مع ريال مدريد خلال الفترة بين عامي 2009 و2018، فإن عودته إلى النادي الملكي لا تبدو مرجحة، حيث ترى إدارة الريال برئاسة فلورنتينو بيريز أن إعادة كريستيانو ستربك كل الخطط المستقبلية، وعلى رأسها التعاقد مع كيليان مبابي نجم سان جيرمان.
كذلك فإن رونالدو كتب منشورا على صفحته في "إنستغرام"، يحمل تلميحا لرفضه فكرة العودة إلى مدريد، حيث جاء فيه: "التاريخ ينتمى إلى الذكريات".
في المقابل فإن موقف يونايتد ولشبونة يختلف عن ريال مدريد، حيث لا يعارض الناديان فكرة عودة كريستيانو، وإن كانت تبدو بعيدة حاليا، خاصة بالنسبة للنادي البرتغالي، الذي لا يمكن اعتباره ضمن كبار أوروبا في الوقت الحالي.
وأبدى أولي جونار سولشاير، مدرب يونايتد، الذي سبق له مزاملة رونالدو في صفوف "الشياطين الحمر" في الفترة بين عامي 2003 و2007، ترحيبه بكل تأكيد بعودة كريستيانو إلى "أولد ترافورد"، وقال في هذا الصدد: "لعبت مع رونالدو وكان أفضل لاعب في العالم إلى جانب ميسي على مدى السنوات الماضية حتى الآن".
ويرى باريس سان جيرمان أن رونالدو، سيكون بديلا مناسبا في حال رحيل مبابي خلال الفترة المقبلة، في ظل قدرته على العطاء رغم تقدمه في السن.
وتأتي تلميحات رونالدو، وتلك التقارير السابقة الذكر، بالتزامن مع تأكيد رسمي من إدارة يوفنتوس باستمرار رونالدو مع الفريق، حيث نفى فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي للنادي الإيطالي، ما تردد حول الرغبة في التخلص من اللاعب.
وقال باراتيتشي في هذا الصدد: "الأخبار المتداولة حول رحيل رونالدو تجعلني أضحك، لم أتخيل أبدا أن يكون كريستيانو موضع تساؤل بخصوص مستقبله".
وتابع: "رونالدو فاز بالكرة الذهبية 5 مرات، لا أعرف كم مرة فاز بدوري الأبطال (5 أيضا)، لقد توج بالعديد من الألقاب وسجل العديد من الأهداف في يوفنتوس".
وأضاف: "إنه لشرف كبير أن يكون كريستيانو معنا هنا، نحن سعداء بوجوده إنه يمثل بالتأكيد مستقبل يوفنتوس".
يذكر أن كريستيانو رونالدو نشأ في سبورتنغ لشبونة، وانتقل إلى مانشستر يونايتد في 2003، ومنه إلى ريال مدريد في 2009، ثم انضم إلى يوفنتوس في صيف 2018 بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.
ومنذ موسمه الأول مع يوفنتوس (2018-2019)، شارك كريستيانو في 122 مباراة، سجل خلالها 95 هدفا وصنع 22، وحقق 4 ألقاب.