الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
حضور مميز لسميرة سعيد في برنامج السيرة

كان عمرها 12 سنة.. سميرة سعيد تكشف موقفا محرجا وهي في الطريق لتغني في حضرة الحسن الثاني

 
إنصاف الراقي
 
كشفت الفنانة المغربية سميرة سعيد في حديثها في برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية "وفاء الكيلاني" على قناة "دي إ سي"، عن جانب مهم من حياتها، بدءا من الطفولة إلى الآن.
وقالت الديفا، التي بدت أنيقة أكثر من أي وقت مضى، في هذا البرنامج الذي تم بثه يومي الخميس والجمعة الماضيين، إنها تعرض ذات مرة وهي صغيرة السن، لموقف محرج للغاية، أثناء توجهها للقصر الملكي بفاس للغناء أمام الملك الراحل الحسن الثاني.
وأضافت "كنا في فندق بفاس، والكل يعرف أن العديد من الفنانين سواء من المغرب أو من مصر كانوا يؤدون أغانيهم في عيدي العرش والشباب، ولهذا كنا كفنانين نتقابل في فندق بمدينة فاس.. ولأننا لم نكن نؤدي الأغاني بشكل يومي القصر، فقد كنا كفنانين (عايشين) مع بعض، نتناول الوجبات مع بعض، وكنا كعائلة واحدة".
وأشارت سميرة سعيد إلى أن أعضاء الفرقة الماسية كانوا أصدقاء لها، بحكم أنها كانت مجرد طفلة لم يتجاوز عمرها 12 سنة، وحدث ذات مرة أنها كانت في طريقها إلى القصر الملكي بفاس لتغني في حضرة الملك الراحل الحسن الثاني ليحدث ما لم تكن تتوقعه ابدا.
تقول الديفا "كنت أرتدي قفطانا أخضرا.. وكنت قد سرحت شعري بعناية.. لكن أحد أعضاء الفرقة الماسية ناداني: سميرة تعالي.. تعالي. قدمت نحوه، وأخذني إلى حافة المسبح بالفندق، وقال لي: أنظري في الماء ثم رماني في البيسين مما أثار جنوني.. لقد خاصمه شهرا كاملا".