الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

فاعلون عموميون وخواص يتوجون لؤلؤة الجنوب مدينة الداخلة "وجهة الأحلام 2021"

 
اختيرت مدينة الداخلة "وجهة الأحلام 2021"، في حفل نظمه موقع "توريزما بوست" والكونفدرالية الوطنية للسياحة، بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، حضره فاعلون عموميون وخواص في القطاع السياحي.
وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فقد تم تكريم لؤلؤة الجنوب، كوجهة سياحية مميزة بفوزها بأغلب الأصوات الاستطلاع الذي أجرته الكونفدرالية الوطنية للسياحة والموقع الإعلامي الإلكتروني المتخصص "توريزما بوست"، خلال الصيف الماضي.
وأوضح المصدر ذاته، أن اختيار مدينة الداخلة كــ"وجهة الأحلام 2021"، من قبل الفاعلين في القطاع السياحي، المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للسياحة، والذين حلوا بالداخلة، رفقة أطر المكتب الوطني المغربي للسياحة، لتوزيع الجوائز على مسؤولي المدينة ومهنيي السياحة في الجهة، تم بحضور والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وممثلي السلطات ومنتخبي الجهة بالإضافة إلى مسؤولي المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة.
وفي هذا الصدد أكد عادل بلفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إنه كان "من المهم للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن يواكب هذا الحدث الذي يحتفل بوجهة مميزة ويتماشى مع استراتيجية المكتب، الملتزم بوضع الوجهة على الساحة الدولية كوجهة ساحلية من المستوى الأول".
وبهذه المناسبة، تم توزيع ثماني جوائز على سلطات الداخلة والفاعلين في مجال السياحة، لاسيما لمين بنعمر، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، وإدريس وعثمان السنوسي من مجموعة "الداخلة أتيتود"، باعتبارهم أفضل الفاعلين في الجهة.
ويشار إلى أن مجموعة "الداخلة أتيتود"، والتي يسيرها إدريس وعثمان السنوسي، تمتلك 6 منشآت سياحية في الداخلة، تمثل 60 في المائة من النشاط السياحي بالمدينة.