الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
طائرة للخطوط الملكية المغربية، صورة أرشيفية

لتجاوز تداعيات كورونا.. "لارام" تسمح ببيع تذاكرها في وكالات الأسفار

قررت شركت الخطوط الملكية المغربية توسيع شبكة بيع تذاكرها لتشمل وكالات الأسفار، وذلك يومان بعد إطلاق عملية تسويق الرحلات الخاصة المبرمجة ابتداء
من 15 يوليوز 2020 الجاري.
وقالت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، أنها جندت كل مصالحها في وقت قياسي لملائمة الأنظمة لتضم وكلاء الأسفار إلى عملية التسويق، وذلك في أقرب الآجال.
وأضاف المصدر ذاته أن الرحلات باتت مطروحة للبيع عبر شبكة وكالات الأسفار بالمغرب، وكذلك على موقع الشركة الوطنية
www.royalairmaroc.com وعبر مراكز النداء والوكالات التجارية للخطوط الملكية المغربية.
وأكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن "لارام" قررت إشراك وكالات الأسفار لاستعادة نشاطها التجاري، ولو جزئيا، نظرا للاستئناف المحدود للرحلات الجوية، جراء الأزمة الغير مسبوقة التي يمران بها معا.
وأفاد بلاغ الخطوط الملكية المغربية، أنه يتوجب على المسافرين المؤهلين لهاته الرحلات، الامتثال للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية في إطار هذه العملية.
وأردف أن الرحلات المتوجهة نحو المغرب مفتوحة في وجه: كل المواطنين المغاربة (سياح عالقين بالخارج، طلبة أو مقيمين بالخارج) وعائلاتهم، وكذا المواطنين من جنسيات أجنبية مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم. أما بالنسبة للرحلات المتوجهة نحو المغرب، فالمسافرون مطالبون بالتوفر على نتائج تحليل PCR سلبي، لا تتجاوز مدته 48 ساعة، ونتائج التحليل المصلي (sérologique test
أما الرحلات المنطلقة من المغرب، فهي مفتوحة في وجه: المغاربة القاطنين بالخارج وعائلاتهم، والمواطنين الأجانب، سواء مقيمين أو غير مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم، والطلبة المغاربة المسجلين بجامعات أجنبية، ونساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنين بالمغرب، شريطة توفرهم على ترخيص استثنائي صادر عن العمالات التابعة لأقاليمهم.
ويشار إلى أن المسافرون على متن الرحلات المنطلقة من المغرب معفيون من التحاليل، لكن شريطة الاستعلام على التدابير الصحية المطالب بها من طرف البلد المتجهين إليه، والالتزام بها.
وذكرت الخطوط الملكية المغربية أن المسافرين ملزمون بارتداء الأقنعة الواقية طيلة مدة الرحلات، وأن الحقائب اليدوية وحقائب الرضع وحقائب الحواسيب المحمولة وحدها مرخص حملها على متن الطائرة.