الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بسبب عبارة تضمنها سؤاله لأمزازي.. البرلماني حيسان يغضب طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن

 
استنكر طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، العبارة التي استعملها عبد الحق حيسان، المستشار البرلماني عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في سؤاله لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، والذي وصف مدرسة الفنون والمهن ب "الجنون والمهانة ".
واعتبر الطلبة المهندسون بمدرسة الفنون والمهن، في بلاغ لهم توصل موقع "الغد 24" بنسخة منه، أن الاعتداء اللفظي الذي تعرضوا له من قبل حيسان يضرب في كرامتهم و في كل مكونات المدرسة من أساتذة و إداريين وفي جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وأكد المصدر ذاته أن الخطاب الذي اعتمده عبد الحق حيسان يشوبه البهتان والافتراء على الطلبة، إذ تسألوا كيف يمكن أن ينتشر الفيروس في أوساط طلبة يتابعون دراستهم عن بعد؟ اللهم إن كان فيروسا الكترونيا؟.
وأشار البلاغ ذاته، أنه تم إغلاق المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء، كما جاء في إحدى البلاغات التواصلية من المؤسسة حماية و وقاية للطلبة والمشتغلين فيها.
ويضيف المصدر عينه، أن مؤسسة المدرسة العليا لطلبة الفنون والمهن، قامت في ظل تفشي وباء كورونا، بكل التدابير الاحترازية لعدم وصول كوفيد19 وتفشيه بالمؤسسة، علاوة على ذلك فكل الطلبة والمسؤولين كانو ا يخضعون عند ولوج المؤسسة لجميع التدابير الاحترازية.
وأفاد الطلبة أنه كان على البرلماني حيسان أن ينخرط في المطالبة بجودة التعليم وفي التشريعات للمشاريع الكبرى داخل قبة البرلمان، عوض المطالبة بسبورة نقابية أمام الوزير والأمة والعالم أجمع في زمن الرقمنة و digital.