الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، رفقة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة بالبرلمان، صورة أرشيفية

الكشف عن موعد صرف الدعم المخصص للقطاع غير المهيكل وتوعّد "الكاذبين" بالمتابعة القضائية

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم المخصص للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل، والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، سيتم وفق مساطر وشروط، محددة ابتداء من يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية منتصف ليل يوم الجمعة 17 يوليوز2020 .
وحسب بلاغ أصدرته، فقد وضعت لجنة اليقظة الاقتصادية، شروطا محددة للاستفادة من الدعم بالنسبة للعاملين بالقطاع غير المهيكل تتمثل في: إرسال رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة، ويعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو2020 من جراء الحجر الصحي.
وأضاف المصدر ذاته إرسال الرسالة النصية القصيرة يجب أن يكون من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة، موضحا أن الإعانات ستسحب بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة ابتداء من 18 يوليوز2020.
ونبه بلاغ لجنة اليقظة الاقتصادية أن المصالح المختصة ستتولى إجراء عمليات المراقبة، وأن الإدلاء ببيان كاذب سيعرض صاحبه لمتابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.