الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

الدار البيضاء: حريق في احد حافلات أسطول مدينة بيس يتسبب في خسائر مادية فادحة

شب حريق مهول بإحدى الحافلات التابعة لأسطول "مدينة بيس"، اليوم الخميس على مستوى تقاطع شارعي "باشكو" و"عبد المومن".
الحريق شب في الحافلة رقم ٦ وذلك في تقاطع شارعي "باشكو" و"عبد المومن" ، وأسفر عنه هلع كبيرفي صفوف المواطنين والمارة وأصحاب السيارات.
ولحسن الحظ، لم يسفر هذا الحريق عن أضرار بشرية، إلا أنه ترك وراءه أضرارا مادية كبيرة، إلى جانب سقوط أعمدة إنارة اصطدمت بها الحافلة الملتهبة.
وفي اتصال بمسؤلين بشركة نقل المدينة "مدينة بئس " ، أوعز احدهم أن السبب الحقيقي للحريق يعود الى السائق، حيث أكد للمغرب اليوم أن التحقيق الأولي أسفر عن السرعة المفرطة التي أدت إلى حادثة سير خطيرة والتي نتج عنها اندلاع الحريق.
وأردف المصدر ، ان السائق، بعد مغادرته للمستودع وتوجهه لبدء الخدمة، لم يحترم قانون السير ولا القوانين الداخلية للشركة، مما أدي إلى فقدانه للسيطرة على الحافلة والصعود على الرصيف؛ حيث اصطدم بأعمدة الإنارة العمومية متسببا في تماس كهربائي نتج عنه اندلاع الحريق وتفحم الحافلة بالكامل رغم تدخل أفراد الوقاية المدنية.
عناصر الأمن والشرطة العلمية تدخلت على الفور على الخط ولازال البحث جاريا من اجل التأكد من السبب الحقيقي للحادث واتخادتدابير صارمة فوي حق المسؤولين عن هذا الحادث.
للإشارة ، نتيجة الحرائق المتكررة التي تطال حافلات النقل الحضري التابعة لشركة "مدينة بيس" بالدار البيضاء،ما يؤكد أن هذا المرفق العمومي بات في أمس الحاجة إلى تغييرات جذرية حفاظا على ارواح المواطنين .
وكان مجلس جماعة الدار البيضاء يتجه إلى إنهاء عمل شركة "مدينة بيس"، المفوض لها تدبير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية والجماعات المجاورة لها، قبيل انتهاء العقد الذي يجمعه بها في سنة 2019.
كما أن المجلس الجماعي بات يدرس إمكانية فسخ العقد بالتراضي مع الشركة المذكورة، على إثر تزايد المشاكل الناجمة عن تدبير القطاع من طرفها، إلى جانب عدم الوفاء بالالتزامات.
وأن اجتماعات يعقدها المجلس، عبر لجنة التتبع الخاصة بالتدبير المفوض للنقل الحضري، ذهبت إلى فسخ العقد مع "مدينة بيس" والبحث عن صيغ حبية، لا سيما وأن الجماعة تكبدت خسائر مالية كبيرة فاقت 20 مليار سنتيم.