الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بعد نجاح التجربتين السابقتين.. الداخلية والصحة تنظمان ثالث محاكاة للنقل التجريبي للقاح كورونا

 
ستجرى يوم غد الأربعاء 30 دجنبر 2020، على الساعة التاسعة صباحا العملية التجريبية الثالثة، لنقل اللقاح المضاد لكوفيد 19 من مطار محمد الخامس إلى الوكالة المستقلة للتثليج بالدارالبيضاء، حيث سيجري تخزين الشحنات المتوصل بها.
وأوضح مصدر موقع "الغد 24"، أن كلا من عبد الواحد لفتيت، وزير الداخلية، وخالد أيت الطالب، وزير الصحة، وجها مذكرة مشتركة للولاة وعمال الأقاليم والمدراء الجهويين للصحة ومندوبي الصحة بالعمالات والأقاليم، لتشكيل لجن ثنائية للإشراف على عملية المحاكاة الثالثة لنقل لقاح كورونا، موضحا أن خلاصة نتائج هذه التجربة الثالثة هي التي سيتم اعتمادها.
ويذكر أن أطر وزارة الداخلية ووزارة الصحة سبق لها أن أشرفت على عمليتين تجريبيتين ناجحتين لنقل اللقاح المضاد لكوفيد 19، في 20 و24 دجنبر 2020 على مستوى مراكز التلقيح.
ويشار إلى أن موقع "الغد 24"، كان قد عاين صباح الخميس المنصرم، وصول شاحنات تابعة لشركة النقل والوسائل اللوجستيكية "SNTL"، التي تكلفت بنقل اللقاح، إلى الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، تحت حراسة أمنية، ضمن العملية التجريبية في إطار التدابير الصحية واللوجستيكية المعمول بها في كل دول العالم. في ما يلي كاميرا "الغد 24" التي رصدت وصول الشحنة التجريبية إلى وكالة التثليج: