الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نزار بركة، الامين العام لحزب الاستقلال في لقاء مع ممثلي الجبهة الوطنية لإنقاذ "سامير"

الأحزاب السياسية تجمع على مطلب تفويت شركة "سامير" للدولة وتدعو لتنظيم أسعار المحروقات

عبرت أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية والطليعة والمؤتمر الوطني الاتحادي، عن دعمها لمشروع قانون تفويت أصول شركة "سامير" لفائدة الدولة المغربية.
وأوضحت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية "سامير" أن ممثلي مكتبها التنفيذي عقدوا سلسلة لقاءات مع قيادات حزبية مختلفة، وحصلوا على دعمها الكلي، لمشروعي قانون تفويت أصول شركة "سامير" لفائدة الدولة المغربية وتنظيم أسعار المحروقات.
وفي هذا السياق أكد كل من لحسن الداودي ومحمد يتيم ونجيب بوليف، ممثلو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في لقاء عقد بمقر حزب "المصباح" مع أعضاء المكتب التنفيذي للجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية "سامير"، على ترحيبهم بمبادرة الجبهة، ووقوفهم إلى جانب الجبهة من أجل استمرار المغرب في امتلاك صناعة تكرير البترول، والتي تعرف منافسة قوية في السوق الدولية.
لحسن الداودي ومحمد يتيم ونجيب بوليف في لقاء مع أعضاء المكتب التنفيذي لجبهة إنقاذ سامير
 
بدوره نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، عبر دعمه لمبادرات الجبهة الرامية لإنقاذ مصفاة المغرب و حماية المصالح المرتبطة بها وحماية مصالح المستهلكين والمقاولة المغربية،وذلك بعد تسلمه لنسخة من مشروعي مقترحي قانون تفويت أصول شركة "سامير" لفائدة الدولة المغربية وتنظيم أسعار المحروقات.
نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال في لقاء مع ممثلي الجبهة الوطنية لإنقاذ سامير
 
من جانبه أعلن نبيل بنعبدالله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية دعمه لمبادرات جبهة إنقاذ "سامير"، حيث عبر عن سعي حزبه لإنقاذ مصفاة المحمدية واستعداده للترافع عن مشروع مقترح قانون تفويت أصول شركة سامير لحساب الدولة المغربية وعن مشروع مقترح قانون تنظيم أسعار المحروقات قصد إنقاذ المغاربة من غلاء أثمنة المواد النفطية.
نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أثناء لقائه مع أعضاء المكتب التنفيذي لإنقاذ سامير
 
وفي موضوع ذي صلة أكد عبد السلام لعزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، ومنسق فدرالية اليسار الديمقراطي، عن تضامنه ومساندته المطلقة لكل مبادرات الجبهة والانخراط التام للترافع عبر كل الوسائل الممكنة لإنقاذ وتطوير تكرير البترول بمصفاة المحمدية وتخليص المغاربة من التفاهم الجاري حول أسعار المحروقات والإضرار البليغ بحقوق المستهلكين ومصالح المقاولة المغربية.
وفي لقاء جمعه بأعضاء الجبهة الوطنية لإنقاذ سامير"، قال علي بوطوالة، أن قضية "سامير" قضية كل المغاربة.
علي بوطوالة،  الكاتب الأول لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، في لقاء مع ممثلي جبهة إنقاذ سامير
وأعرب الكاتب الأول لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، على الانخراط التام واللامشروط لحزبه في كل مبادرات الجبهة الرامية لإنقاذ مصفاة المحمدية والترافع عن مشروع مقترح قانون تفويت أصول شركة سامير لحساب الدولة المغربية وعن مشروع مقترح قانون تنظيم أسعار المحروقات بغاية الحد من مظاهر التحكم في سوق المحروقات والإضرار بالقدرة الشرائية للمواطنين ومصالح الاقتصاد الوطني.