الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

العيون.. حمدي ولد الرشيد يتحدى كورونا وينظم تجمعا جماهيريا تثمينا لاعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

 
أعلن سيدي حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، منسق الجهات الجنوبية الثلاث، عن مبادرة تتحدى جائحة كورونا بتنظيم تجمع جماهيري حاشد بساحة المشور بالعيون، غدا السبت 12 دسمبر 2020، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر.
وقالت مصادر مقربة من الرجل القوي في الصحراء وحزب الاستقلال إن حمدي ولد الرشيد شدد على أطر ومناضلي حزبه باتخاذ جميع التدابير لجعل الحاضرين يلتزمون بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وأوكلت رئاسة اللجنة المنظمة لهذا التجمع الكبير إلى محمد ولد الرشيد مسؤول التنظيم بحزب الاستقلال.
 
وذكرت المصادر ذاتها أن هذا التجمع الجماهيري، الذي سيشهد إلقاء كلمات بكل لغات العالم الحية، يأتي دعما للقرار الملكي، وكذا تثمينا لقرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء، الذي اعتبره سيدي حمدي ولد الرشيد قرارا تاريخيا سيبقى خالدا في سجل العلاقات بين الرباط وواشنطن، موضحا أن الأمر يتعلق بقوة عظمى وبعضو دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يقر بحق المملكة المشروع على صحرائها.
وأكد البرلماني الاستقلالي ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء أن القرار الذي جرى الإعلان عنه، خلال اتصال للملك محمد السادس، مع دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر ثمرة العمل الدبلوماسي المتأني والمتبصر الذي يقوده الملك على الأصعدة الإفريقية والعربية والإقليمية.