الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

حماة المال العام بمراكش يطالبون النيابة العامة بتسريع التحقيق في قضايا فساد كبرى وهذه ملفاتها

 
طالب المكتب الجهوي مراكش الجنوب، للجمعية المغربية لحماية المال العام، بتسريع البحث في قضية تفويت العقار العمومي، بمنطقة تاركة لفائدة شركة في اسم أبناء الخازن العام للمملكة بثمن زهيد بعلة الاستثمار.
وأكدت الجمعية في بلاغ لها، توصل "الغد 24" بنسخة منه، أن البحث في هذه القضية قد استغرق وقتا طويلا دون أن تظهر نتائجه لحدود الآن .
وطالبت الجمعية الحقوقية، في البيان ذاته، والذي أصدرته عقده وفد عن مكتبها اليوم الأربعاء 25 نونبر 2020، مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بتسريع البحث التمهيدي في اختلالات مشروع "تغازوت باي" وقضية شركة ''بولينك سوت'' بأكادير، بخصوص اختلالات بناء مشروع السكن الاجتماعي وباقي الاختلالات المرتبطة بالقضية، موضوع شكاية الفرع الجهوي للجمعية .
وفي السياق ذاته طالبت الجمعية بتسريع البحث التمهيدي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بخصوص قضية تفويت العقار العمومي بالجهة تحت غطاء الاستثمار في عهد الوالي السابق عبد الفتاح البجيوي والذي كان يترأس لجنة الاستثناءات .
وأفاد المصدر ذاته أن وفد المكتب الجهوي مراكش الجنوب، للجمعية المغربية لحماية المال العام، شدد على ضرورة إخراج قضية بلدية كلميم في عهد رئيسها السابق عبد الوهاب بلفقيه، والذي سبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أن اتخذ بشأنها قرار الحفظ والذي مازال ساريا لحدود الآن، من الحفظ وتحريك المتابعات القضائية ضد المتورطين المفترضين.
وختم الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، بلاغه بمطالبة السلطة القضائية بتحمل المسؤولية في التصدي للفساد والرشوة ونهب المال العام والإفلات من العقاب، والمساهمة البناءة في تخليق الحياة العامة.