الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

منتدى "فورساتين" خبر مقتل جنود مغاربة وإسقاط طائرة حربية بمعبر الكركرات عار من الصحة

نفى منتدى "فورساتين" المعطيات الكاذبة التي يتداولها إعلام جبهة البوليساريو وحليفه الجزائري، ومفاده مقتل عدد من الجنود المغاربة وإسقاط طائرة حربية تابع للقوات المسلحة الملكية وأسر طيارها.
وأكد منتدى "فورساتين"في بلاغ توصل موقع " الغد 24" بنسخة منه، أنه ينفي جملة وتفصيلا الأخبار التي تناقلتها الأبواق المحسوبة على مليشيات البوليساريو، والتي تسهر على تمويه الحقائق وإيهام الرأي العام الوطني والدولي بانتصاراتها الكاذبة، والتي توجد فقط على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف المصدر ذاته، أن ميلشيات البوليساريو وبعد الهزيمة الكبيرة التي تعرضت لها، وزحف الجيش المغربي لتحرير معبر الكركرات من قطاع الطرق، لتسهيل عملية مرور السلع بين المغرب وموريتانيا، وكذا تحقيق الأمن والسلام بالمعبر الحدودي، لم يتبقى لبلطجية البوليساريو سوى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وإعلامه غير النزيه للترويج للأكاذيب وكذا حفظ ماء الوجه أمام السكان القاطنين في مخيمات تندوف.
وقال منتدى "فورساتين" أن التحركات التي قام بها الجيش المغربي جاءت لتأمين معبر الگرگرات وتسهيل حركة المرور، دون الإضرار بالمدنيين عموما، ودون الاقتراب من البلطجية بالمنطقة، بل والتدخل بما يكفل سلامتهم .
من جانب آخر أفاد المنتدى أن بلطجية البوليساريو، قاموا بحرق مخيمهم وما يحتويه من معدات، كما اقتراب سيارات عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو حيث تم نقلهم على متنها.
وأكد المنتدى أن قوات المينورسو قامت بتوثيق عملية إخلاء معبر الكركرات بشكل دقيق، موضحا أن جبهة البوليساريو تحاول جاهدة إلصاق تهمة خرق وقف إطلاق النار بالجيش المغربي، بتسويقها لمغالطات تدخل في إطار المهمة التي أربك من أجلها انفصاليو البوليساريو معبر بالگرگرات.