الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية

بنعبد الله يندد بقرار العثماني: منع التوظيف العمومي إجراء خطير ومخيف بالنسبة للمستقبل

اعتبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن قرار سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعدم برمجة إحداث مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية 2021، والذي جاء في منشوره المرتبط بتحيين المقترحات المتعلقة بالبرمجة الميزانياتية لثلاث سنوات 2021-2023، قرار غريب وخطير.
وقال بنعبد الله، في تصريح بثه على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن حذف التوظيف العمومي للثلاث السنوات القادمة يستمد خطورته، من كون السمة التي ظهرت أثناء جائحة "كورونا" هو الانتشار المروع للهشاشة والفقر.
وأضاف بنعبد الله، أن حزب التقدم والاشتراكية، تقدم بمقترحات واضحة تقول أن الإقلاع الاقتصادي، يتعين أن يكون في صلبه المسألة الاجتماعية، والارتقاء بالمواطن المغربي.
وتابع أنه في الوقت الذي يتم فيه اشتراط الدعم للمقاولات الخصوصية بالحفاظ على مناصب الشغل، تقدم الحكومة على قرار حذف مناصب الشغل لثلاث سنوات، مؤكدا أن هذا القرار غير مفهوم ويدل على انعدام الحس السياسي لديها.
وأردف بنعبد الله، أن حزبه لن يساند مثل هذا القرار لأنه يعطي إشارة سلبية جدا، بالنسبة للمستقبل.
وعاد الأمين العام لحزب الكتاب ليندد بقرار حكومة العثماني بوقف التوظيف العمومي لثلاث سنوات، مطالبا إياها بالتراجع عن قرارها بحذف مناصب الشغل، لأنها: "مخيفة بالنسبة للمستقبل".