الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المستفيدات من دعم التعاون الوطني بالزاك (صورة أرشيفية)

لليوم الثاني على التوالي.. احتجاج عشرات النساء بالزاك لحرمانهن من دعم التعاون الوطني

لليوم الثاني على التوالي احتجت عشرات النساء بمدينة الزاك أمام مكتب رئيس البلدية، جراء تأخير صرف المساعدة السنوية التي تعطى لهن من الإنعاش الوطني.
وأكد مصدر محلي لـ "الغد 24"، أن نساء الزاك خرجن للاحتجاج للمطالبة بالمساعدة الاجتماعية التي يتوصلن بها من مؤسسة التعاون الوطني، رغم هزالتها (500 درهم سنويا)، لأنهن يعانين العوز والحاجة خاصة مع تفاقم أزمة كوفيد 19.
وأردف المصدر ذاته أن رئيس البلدية تذرع باحترام قانون الطوارئ الصحية كسبب لعدم صرف الإعانات المخصصة للنساء، الأمر الذي رفضته النساء، حيث طالبن بالاستعانة بخدمات أعوان السلطة المحلية، كما تم في طريقة توزيع مساعدات رمضان التي منحتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وكذا مجلس جهة كلميم وادنون والمؤسسة القطرية، والتي أشرف أعوان السلطة على توزبعها وتمت العملية بنجاح.
وأبرز مصدر "الغد 24"، أن السبب الحقيقي للتماطل في صرف الإعانات المخصصة للنساء الفقيرات بالزاك، هي الشكوك التي تحوم حول لائحة المستفيدات من الدعم المادي السنوي، والتي تتضمن أسماء أموات وأسماء وهمية، مضيفا أن رئيس البلدية يخاف من كشف المستور فيما ظهرت لوائح المستفيدات من دعم التعاون الوطني.
وطالب المصدر ذاته عامل الإقليم بالتدخل للتصدي للخروقات والتجاوزات التي تعرفها المساعدات الاجتماعية التي يتم توزيعها على المحتاجين بإقليم الزاك.