الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بضواحي الداخلة.. إتلاف أزيد من طنين من مخدر الحشيش والمعسل وطابا والكيف والكوكاكايين

 
قامت المديرية الجهوية الجمركية للجنوب، بضواحي الداخلة، بحرْق وإتلاف كمية كبيرة من المخدرات، بينها 02.33 طن من الشيرا والمواد المحظورة والمهربة.
وقالت المديرية الجهوية الجمركية للجنوب إن عملية الإتلاف، التي جرت مؤخرا، شملت كذلك 24 ألفا و197 طنا من المعسل، و449 ألفا و628 علبة من السجائر و30.5 كلغ من التبغ المسحوق.
وحسب المصدر ذاته، فقد تم خلال هذه العملية، التي جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب (إقليم وادي الذهب)، إتلاف 54 قرصا من الحبوب المهلوسة، و255 غراما من الكيف، و4.15 غرامات من الكوكايين.
وقد تم إتلاف هذه المواد، التي تم حجزها خلال الأشهر الأخيرة من قبل مختلف الأجهزة الأمنية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية، تحت إشراف النيابة المختصة.
قال الآمر بالصرف لدى مديرية الجمارك بالداخلة، توفيق محمد عبده، في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عملية إتلاف هذه الكميات الكبيرة من المخدرات والمواد المحظورة، التي ضبطت خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، جرت تحت إشراف ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب.
وأضاف عبده أن عمليات الحجز هاته تندرج في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المصالح المختصة بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والتهريب، بالنظر إلى نتائجهما الوخيمة على الاقتصاد الوطني وسلامة المواطنين.
ونوه، بهذه المناسبة، بفعالية وجاهزية كافة المصالح الأمنية، المكونة من عناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني ومختلف المصالح الأمنية، من أجل مكافحة هذه الآفة.