الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

البوقرعي يصف منتقدي الأزمي بالمرتشين ويتساءل لماذا لا تهاجمون أصحاب الثروات المشبوهة؟

 
على منوال زميله في الحزب إدريس الأزمي، انضم خالد البوقرعي، برلماني البيجيدي عن دائرة الحاجب، إلى لائحة قيادات المصباح المدافعة عن تعدد التعويضات في المهام النيابية.
وفي هذا الصدد قال البوقرعي، في مداخلته قبل قليل بالجلسة الافتتاحية للقاء الدراسي الخاص بالقوانين الانتخابية لحزبه، أن تعدد التعويضات التي يحصل عليها المنتخبون من حقهم موضحا أنها حلال طيب، لأنها تحصنهم من الفساد ومن الحصول على رشاوى نظير المهام التي يقدمونها.
وقال البوقرعي أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاجموا إدريس الأزمي رئيس فريق البيجيدي السابق، بمجلس النواب لدفاعه عن تعويضات البرلمانيين، لأنه نزيه وشريف ولأنهم لا يستطيعون مهاجمة الأشخاص الذين راكموا الثروات بطرق مشبوهة، موضحا أن التعويضات التي يحصل عليها البرلمانيون والمنتخبون هي تجسيد لمقتضيات دستورية.
واتهم البوقرعي رواد المنصات الاجتماعية بتبخيس عمل المؤسسات الدستورية، بالقول: كل واحد يعرف أشنو قدم لهذا البلد؟،... والعدالة والتنمية لن ينجر لمعارككم..، والتعويضات التي نحصل عليها قانونية ومستحقة، ولي كيشطح مكيخبيش وجهو".
وختم البوقرعي مداخلته بمخاطبة مهاجمي الأزمي بالتأكيد على أن من هاجموه من الذين يحصلون على الأظرفة، مضيفا:" حنا ما عندنا ما نعطوكم وحتى إلا عندنا منعطوكموش".
ويذكر أن إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير السابق والقيادي في البيجيدي، كان قد أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن هاجمهم الثلاثاء المنصرم، خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، بسبب دفاعه عن تعويضات النواب البرلمانيين، في عز النقاش الدائر حاليا حول إلغاء صندوق المعاشات، حيث أوضح أن البرلمانيين لن يشتغلوا مجانا، ولن تخيفه ردود من يصفون أنفسهم بالمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا في الوقت الذي يجمع لوحده عدة تعويضات، عن عضويته في البرلمان، والثاني عن عموديته لمدينة فاس.