الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

خطير.. مختل عقليا كاد أن يتسبب في إسقاط طائرة العربية للطيران كانت متجهة إلى بولونيا الإيطالية


تسبب مختل عقلي، اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، في سيادة حالة كبيرة من الهلع والفوضى بطائرة العربية للطيران، التي كانت متجهة من الدارالبيضاء نحو بولونيا الإيطالية.
المختل العقلي، الذي كان برفقة والدته، توجه، مباشرة بعد إقلاع الطاىرة، نحو بابها محاولا فتحه بالقوة بعد أن أسقط المضيفة، التي حاولت منعه في وقت استنجدت المضيفة الثانية بالركاب، الذين دخلوا في صراع معه قبل أن يتمكنوا من تقييد يديه ورجليه بأحزمة الأمان.
المثير أن هذا الشاب، الذي يبلغ من العمر حوالي 23 سنة، وبعد أن أقنع الركاب والمضيفات بفك قيده، عاد من جديد لاستهداف نوافد الطائرة عبر محاولة تكسيرها برجليه ما خلق رعبا وهلعا كبيرين في صفوف الركاب، وعددهم حوالي 70 مسافرا. 
وبالنسبة لربان الطائرة، الذي كان يغادر مقصورته كل مرة ليتابع صراع الركاب مع الشاب المختل، لم يحاول، رغم حالة الفوضى والرعب، النزول بالطائرة في أقرب المطارات، كما هو متضمن في شروط السلامة المتبعة في مثل هذه الحالات...
الغريب في الأمر، حسب مسافرة على متن هذه الطائرة، أن الريان وطاقمه لم يبلغا سلطات مطار بولونيا بالحادث المرعب، حيث شوهد الشاب المختل يقف في طابور الشرطة الإيطالية لطبع جوازه لدخول الأراضي الإيطالية مثله مثل باقي المسافرين...
الأدهى من كل ذلك والصادم بالنسبة للمسافرين في هذه الرحلة المرعبة أن ربان الطائرة، عند نزوله بمطار بولونيا، تمنى للمسافرين أن يكونوا قضوا رحلة ممتعة على متن طيران العربية!!!