الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
ثانوية سد بين الويدان بأفورار(صورة أرشيفية)

لعدم تنزيل البروتوكول الصحي.. أساتذة يقاطعون تصحيح أوراق الامتحان الجهوي بأزيلال

قاطع الأساتذة المكلفون بتصحيح الامتحان الجهوي، الدورة العادية2020، بمركز ثانوية سد بين الويدان التأهيلية بأفورار، مديرية التعليم أزيلال، تصحيح أوراق الامتحان بجميع إجراءاته، بسبب ما اعتبروه عدم توفر الظروف الملائمة للتصحيح بالمركز السالف الذكر.
وقال الأساتذة في بيان لهم، يتوفر "الغد 24" على نسخة منه، أن ثانوية سد بين الويدان لا تتوفر على فضاء ملائم للتصحيح وتنزيل البروتوكول الصحي.
وعبر الأساتذة في بيانهم عن غضبهم من عدم توفير وجبات الغذاء لأن أغلب المصححين يتنقلون من خارج مدينة أفورار لأن أغلبهم يقطن بمدن سوق السبت وبني عياط وتيموليلت.
وطالب المصدر ذاته، بتحويل مركز المداولات من أزيلال إلى أفورار (مركز التتصحيح)، وبإعادة النظر في التعويضات المرصودة للتصحيح و التنقل لحضور المداولات.
وفي سياق متصل دعا الأساتذة الغاضبون بصرف التعويضات الخاصة بتصحيح امتحان الباكالوريا دورو 2020 العادية والاستدراكية، وباحتساب أوراق الغياب في تعويضات التصحيح، وكذا تكليف موظفين لإدخال النقط بعد نهاية عملية التصحيح ثم إعطاء مدة كافية للتصحيح تتجاوز يومين المخصصة حاليا لذلك.
من جهته نفى مصدر موثوق من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة، أن يكون سبب إقدام الأساتذة على مقاطعة تصحيح أوراق الامتحان الجهوي هو عدم تنزيل البروتوكول الصحي، موضحا أن السبب الرئيسي للخطوة الاحتجاجية للأساتذة هو التعويضات عن التصحيح.