الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، رفقة خالد الناصري عضو المكتب السياسي للحزب

قيادة التقدم والاشتراكية: برمجة لجنة المالية لاجتماع لمناقشة معاشات البرلمانيين ليس أولوية

 
عبّر حزب التقدم والاشتراكية، عن استغرابه لإقدام لجنة المالية بمجلس النواب على برمجة اجتماعٍ يُخصَّصُ لمناقشة معاشات أعضاء مجلس النواب، والتي توقف صرفها منذ مدة طويلة.
واعتبر المكتب السياسي لحزب الكتاب في بلاغ له، أصدره قبل قليل أن الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها بلادنا في هذا الوقت الصعب لا تتناسب وإدراج هذا الموضوع الذي لا يكتسي الأولوية، مُقارنةً مع باقي المواضيع التي يتعين الانكباب عليها باعتبارها انشغالات وتطلعات وانتظارات لأوسع فئات المواطنين.
ويشار إلى أن عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، كان قد أعلن يوم الاثنين، 5 أكتوبر الجاري، أنه وباتفاق مع مكتب اللجنة، تقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة رقم 11، وذلك لدراسة مقترح قانون حول معاشات أعضاء مجلس النواب، إلى جانب تقديم مقترحات القوانين المحالة على اللجنة والتي لم يتم تقديمها بعد.
من جهة ثانية نوهت قيادة التقدم والاشتراكية، بما اعتبرته "المقاربة التشاركية المُنتهجة في ما يتصل بمراجعة المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات"، حيث دعت الأحزابَ إلى بلورة توافقٍ عريض حول هذه المنظومة، من خلال السعي إلى إيجاد صيغ مشتركة بالنسبة للنقط الخلافية العالقة.
وبهذا الصدد أعرب حزب التقدم والاشتراكية عن حرصه على:"مواصلة جهوده التوفيقية من أجل تقريب وجهات النظر المتباينة، بما يوفر شروط المدخل القانوني الملائم لتنظيم انتخابات وفق قواعد بَــنَّاءة كفيلة بأن تُحدث جوًّا من الثقة والمشاركة الواسعة للمواطنين"، حسب تعبير بلاغ مكتبه السياسي.