الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
وقفة احتجاجية سابقة بالمركز الصحي الدريوش

نقابة في قطاع الصحة تعتزم تنظيم مسيرة احتجاجية نحو ولاية الجهة الشرقية

أعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة، التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، أنه سينظم مسيرة احتجاجية من المديرية الجهوية للصحة نحو ولاية الجهة الشرقية يوم الخميس 8 أكتوبرالجاري.
وأوضحت المنظمة النقابية في بلاغ لها، أن قطاع الصحة بإقليم الدريوش يعاني من مجموعة من الاختلالات التي تنذر بالخطر.
واتهمت النقابة مسؤولي قطاع الصحة بالجهة الشرقية بالفشل في حل المشاكل المتراكمة وتقديم أجوبة على عدد من الإشكالات التي تؤرق المرتفقين والموظفين بقطاع الصحة على حد سواء.
وذكر بلاغ النقابة أنها نظمت وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس 1 أكتوبر 2020، ابتداء من الساعة 10 صباحا، للتعبير عن رفضها لـ "التضييق والشطط في استعمال السلطة من طرف المسؤولين المحليين"؛ ولاستنكار ما أسمته "تعسفات مسؤولي المركز الصحي الدريوش".
وأضاف المصدر ذاته، أنه في الوقت الذي دعا فيه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بفتح تحقيق في مجموعة من الاختلالات التي يعرفها المركز الصحي الدريوش، تفاجئوا بالتضييق عليهم من قبل المندوب الإقليمي للصحة بالاستفسارات واستدعاء بعض مناضلي النقابة للمحكمة".
وأشار البيان إلى أن المركز الصحي بإقليم الدريوش، يعرف تعسفات يومية وخروقات إدارية تستوجب متابعة قانونية وإدارية من قبيل:"تعريض المرضى والمرتفقين للخطر والزج بمناضلي النقابة للعمل في غرفة العزل والمستعجلات في نفس الوقت، وتحرير تقارير مغلوطة، والتستر على الموظفين الأشباح وهو ما يشكل خرقا لقانون الوظيفة العمومية."، حسب تعبير البلاغ.