الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بعد اختفائها الغامض أكثر من شهر.. العثور على الطفلة نعيمة جثة هامدة بجبل في أكدز يثير الشكوك

 
عثر راعي غنم، مساء أمس السبت 26 سبتمبر 2020، على الطفلة نعيمة، التي تتحدر من دوار تفركالت بجماعة مزكيطة بأكدز في إقليم زاكورة، وهي جثة هامدة، بعد اختفائها لأزيد من شهر في ظروف غامضة.
وذكرت مصادر محلية أن راعي الغنم عثر على الطفلة ذات الخمس سنوات وهي جثة متحللة، بمنطقة تسمى تزكزات تقع في جبل قريب من منطقة سكناها، حيث تم التعرف عليها فقط من خلال ملابسها، التي كانت ترتديها عندما اختفت، مما أثار شكوك السكان، أولا بحكم الإعاقة، التي توجد عليها الطفلة، التي لا تقدر على المشي إلا بصعوبة، فكيف تصعد كيلومترين إلى الجبل، وثانيها أنها "زوهرية"، مما غذى الشكوك في احتمال اختطافها وقتلها من قبل الباحثين عن الكنوز.
وفور علمها بالواقعة، انتقلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان، وتم نقل جثة الطفلة، التي كانت قيد حياتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ كانت تجد صعوبة في النطق والمشي، إلى مستودع الأموات، قصد إخضاعها للتشريح الطبي للوقوف على سبب الوفاة، وفتح تحقيق في النازلة.
وكانت الطفلة نعيمة اختفت عن الأنظار في ظروف غامضة، منذ صباح يوم الاثنين 17 غشت 2020. وقالت عائلة الطفلة إن نعيمة كانت برفقة أختها بدوار تفركالت على الساعة التاسعة والنصف صباحا، وفي غفلة منها اختفت عن الأنظار، دون أن تجد لها أثرا. وتجندت فرقة من الدرك الملكي يرأسها قائد سرية درك أكدز وفرقة من رجال الوقاية المدنية لأكدز والسلطة المحلية لقيادة تنسيفت، إضافة إلى عدد من سكان الدوار، للبحث عن الطفلة منذ يوم اختفائها، كما جرت عملية تمشيط للآبار القريبة من مسكنها، دون جدوى، إلى أن عثر عليها راعي الغنم مساء أمس السبت...