الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عبد الوافي لفتيت، زير الداخلية

جمعية الجهات بالمغرب تتكلف باقتناء 560 ألف قناع واقي للوجه لفائدة تلاميذ الباكالوريا

منحت "جمعية جهات المغرب" أقنعة واقية لفائدة جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 وكذا الأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذا الامتحان، بما مجموعه أكثر من 560 ألف قناع واقي، وذلك لتعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، من أجل تأمين سلامة وصحة المترشحين والأطر التربوية والإدارية وتمكنيهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.
وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها أنها "تثمن هذه المبادرة الهادفة التي ستستفيد منها جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين"، كما تقدمت بالشكر لكافة مجالس جهات المغرب على تعبئتهما وانخراطهما المواطن في الجهود الرامية إلى إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وفي هذا الصدد قرر مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، دعم مجهودات تنظيم امتحانات الباكلوريا على مستوى الجهة، باقتنائه أقنعة واقية للوجه بمواصفات جيدة؛ وتوزيعها على جميع المترشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا بالجهة، وكذا جميع الأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذه العملية.
وأوضح مجلس الجهة في بلاغ له أن هذه المساهمة، أتت بمبادرة من جمعية جهات بالمغرب وبتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.
وأضاف أنه بموجب الاتفاقية السالفة سيتم تكليف مجالس الجهات بالمغرب بتحمل تكلفة اقتناء حوالي 560 ألف قناع واقي للوجه وتوزيعها على التلاميذ والأطر التربوية والإدارية المعنيين بامتحانات البكالوريا دورة 2020.
­