الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الأربعاء.. جو حار مع سحب غير مستقرة والبحر قليل الهيجان إلى هائج في المتوسط والأطلسي

 
ينتظر أن تتميز الحالة الجوية عامة، اليوم الأربعاء، بطقس حار نسبيا إلى حار في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، حسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
كما توقعت مديرية الأرصاد أن تتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة محليا، فضلا عن ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق كل من الأطلس المتوسط، وجنوب المنطقة الشرقية واحتمالا السفوح الجنوبية الشرقية مع نزول قطرات مطرية أحيانا رعدية.
عدا ذلك، ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة مع استمرار انتشار السحب المنخفضة بالسواحل الشمالية والوسطى وذلك خلال الظهر، كما ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية.
وبخصوص الرياح، توقعت مديرية الأرصاد أن تهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال في الأقاليم الجنوبية، شرقية في منطقة طنجة، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب أو من الغرب في الجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما في باقي الجهات.
أما بخصوص درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 26 و31 درجة داخل الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومنطقة طنجة، وستكون ما بين 16 و21 درجة في باقي المناطق على العموم.
بينما درجات الحرارة العليا ستتراوح ما بين 40 و46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالسهول الداخلية، وسوس، وهضاب الفوسفاط، والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وهضاب والماس، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة بشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، والريف وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس.
وبالنسبة لحالة البحر، ذكرت مديرية الأرصاد أنه سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي، ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين بوجدور والداخلة.