الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الاثنين.. جو حار مع قطرات مطرية خفيفة وبحر هادئ في المتوسط وهائج في الأطلسي


ينتظر أن يكون طقس اليوم الاثنين حارا داخل منطقة سوس والشياضمة، والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية أو بضباب على السواحل، مع قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية ستهم السواحل الوسطى والواجهة المتوسطية، وفق توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
وتوقعت مديرية الأرصاد أن تتشكل سحب مدارية ستهم الأقاليم الجنوبية وستكون مرفوقة بقطرات مطرية أو زخات رعدية ومحلية، مع تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية ورعد محلي.
وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب في باقي جهات المملكة، مع هبات من الرياح القوية بعض الشيء ستهم المنطقة الشرقية، والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية بأقاليمنا الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 26 و32 درجة في الشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي داخل كل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، والسايس، والسهول الغربية للأطلس وهضاب الفوسفاط، وما بين 17 و22 درجة في السهول الأطلسية، وستكون ما بين 14 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 41 و44 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و42 درجة داخل منطقتي سوس، والشياضمة وعبدة، وسهول كل من تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي، وما بين 32 و37 درجة في باقي السهول الداخلية الأخرى والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 26 و32 درجة في الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط ألأطلسي وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 23 و28 فوق المرتفعات.
وحسب توقعات مديرية الأرصاد دائما، سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.