الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

لم تنتظر قرار الوزير أمزازي.. السلطات تؤجل الدراسة الحضورية في سيدي يحيى الغرب


قررت لجنة اليقظة المحلية، التي يرأسها باشا المدينة، مصطفى بوخليفي، تأجيل التعليم الحضوري، في المؤسسات التعليمية في سيدي يحيى الغرب، إلى غاية 5 أكتوبر المقبل، دون انتظار قرار من سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي مازال يدرس مع مساعديه ماذا سيفعلون مع المناطق التي تعرف تدهورا في الوضع الوبائي.
ويشمل هذا القرار حصرا جماعة سيدي يحيى الغرب، دون باقي الجماعات الحضرية والقروية بإقليم سيدي سليمان، نظرا للمخاوف من التزايد غير المسبوق لعدد الإصابات بكورونا، التي تجاوزت 17 حالة مؤكدة خلال 24 ساعة الماضية.
ونوهت فعاليات تربوية بمحتوى القرار، الذي حظي بموافقة السلطات الإقليمية، التي يرأسها عبد المجيد الكياك، لأنه سيمكن من تفادي بؤر مدرسية لتفشي الفيروس، خاصة وأن المدينة المعنية (سيدي يحيى الغرب) تحتضن ثانويتها اليتيمة، ابن زيدون، أكثر من 2300 تلميذ وعشرات الأطر الإدارية والتربوية.
وبحسب مصادر جمعوية محلية، فإن المدينة تسجل تزايدا في عدد المصابين بوباء كوفيد-19، وخاصة في صفوف عمال المنطقة الصناعية الحرة اولاد بورحمة.
وتساءلت المصادر ذاتها عن عدم تفعيل القرار ليشمل باقي الجماعات بالإقليم، التي ترتبط بعلاقات كثيفة، مع المناطق الموبوءة...