الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني يحقق في حادث سقوط طائرة خفيفة في القنيطرة

 
دخل مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني، اليوم الجمعة، على خط حادث سقوط طائرة خفيفة، مساء أمس الخميس، في القنيطرة.
 
وأفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في بلاغ اليوم الجمعة، أن مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني فتح تحقيقا تقنيا لتحديد أسباب سقوط طائرة ذات مقعدين، مخلفا مصرع شخصين، ويتعلق الأمر بمدرب تابع لنادي الطيران بسلا، وبمتدرب مهندس.
 
وأوضحت المديرية العامة للطيران المدني التابعة للوزارة، أنه "طبقا للقانون الجاري به العمل، فتح مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني تحقيقا تقنيا لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث".
 
وذكر المصدر أن طائرة تابعة للنادي الملكي للطيران بالرباط، من نوع "Cessna" ذات الترقيم "CN-TCG"، كانت تحطمت أمس الخميس في منطقة القنيطرة، مخلفة وفاة شخصين كانا على متنها.

وكان شهود عيان ردوا سبب الحادث إلى ارتطام الطائرة، التي كانت عائدة من فاس إلى الرباط في رحلة تدريبية، بعمود مخصص للإشارات الخاصة بالهواتف والربط الإلكتروني لأحد الفاعلين الثلاث، دون أن يُعرف سبب الارتطام ما إذا كان راجعا لعطب تقني أو لخطأ بشري، وهو ما يعكف على التحقيق فيه مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني...