الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
ماريانو راخوي، رئيس الوزراء الإسباني، في لقاء سابق مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة

بعثة تجارية متعددة القطاعات من جهة كنتابريا الإسبانية تسعى لاستكشاف فرص الاستثمار في المغرب

 
أعلنت الوزارة المكلفة بقضايا الابتكار والصناعة والنقل والتجارة بالحكومة المحلية لجهة كنتابريا (شمال إسبانيا)، أن بعثة تجارية متعددة القطاعات ستزور المغرب خلال الفترة ما بين 19 و23 أكتوبر المقبل، بهدف استكشاف فرص الاستثمار المتاحة واستشراف آفاق التعاون والشراكة في مختلف المجالات بين المغرب وإسبانيا.
وأوضحت الوزارة المحلية الإسبانية، في بلاغ لها، أن البعثة التجارية التي ستزور المغرب ستنظم بمبادرة من شركة التنمية الجهوية ( سودركان) وغرفة التجارة بكانتابريا، وهدفها دعم وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المغرب وجهة كانتابريا، واستكشاف الفرص المتاحة لتنويع وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون، وستعرف مشاركة العديد من الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال وأرباب المقاولات بهذه الجهة التي تقع شمال إسبانيا .
وأضافت أن هذه البعثة التجارية وهي الرابعة من نوعها التي يتم تنظيمها لفائدة المقاولات والشركات بجهة كانتابريا نحو المغرب، تتضمن عقد لقاءات مباشرة بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من كانتابريا ونظرائهم المغاربة إلى جانب تنظيم أنشطة وأوراش للتعريف بالإمكانيات والمؤهلات التجارية والاقتصادية التي يتوفر عليها المغرب.
وأبرزت أن ممثلين عن مختلف الشركات والمقاولات الإسبانية التي تنشط في العديد من القطاعات الحيوية خاصة في مجال التجهيزات الأساسية والتجارة وصناعة السيارات والطاقة وغيرها سيشاركون في هذه الزيارة المهمة بالنسبة لرجال الأعمال بالبلدين .
ويشار إلى أن المغرب سجل في السنوات العشر الماضية، زيادة مسترسلة في المجال التجاري، بفضل الإصلاحات والأوراش الكبرى التي تم تنفيذها والتي شملت مختلف القطاعات وكذا التخفيضات المتتالية في الرسوم الجمركية الناتجة عن تطبيق الاتفاقيات التجارية الثنائية والدولية .