الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد العطفاوي، عامل أزيلال، صورة أرشيفية

للحد من انتشار كورونا.. عامل أزيلال يشدد إجراءات الدخول والخروج لدمنات لأسبوع قابل للتمديد

قررت السلطات الإقليمية بأزيلال تشديد إجراءات الدخول والخروج إلى مدينة دمنات، وذلك إثر تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمدينة.
وفي هذا الصدد ترأس محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال ، أمس السبت 15غشت الجاري، بمقر باشوية دمنات، اجتماعا طارئا للجنة الإقليمية لليقظة، خصص لاتخاذ إجراءات عاجلة للحد من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19.
وفي السياق ذاته، قررت لجنة اليقظة الإقليمية بأزيلال، إغلاق السوق الأسبوعي لدمنات، وإغلاق الحمامات، و قاعات الألعاب والرياضة وملاعب القرب والقاعة الرياضية وذلك لمدة أسبوع قابل للتمديد إلى غاية انتفاء الأسباب.
كما تقرر في الاجتماع ذاته إغلاق مقر الجماعة مع تعيين ثلاثة موظفين لتأمين الديمومة الإدارية، وإغلاق المقاهي على الساعة السادسة مساء، وكذا المراقبة الصارمة للمقاهي والمطاعم ومدى التزامها بتطبيق التدابير الاحترازية والوقائية.
من جانب آخر دعا عامل أزيلال إلى منع الدخول والخروج من وإلى مدينة دمنات إلا للضرورة القصوى وبترخيص مسبق من السلطات المحلية.
ومخافة خروج الوضع عن السيطرة في إقليم أزيلال المعروف بوعورة تضاريسه، دعا العطفاوي جمعيات المجتمع المدني للمساهمة في عمليات التحسيس والتوعية بضرورة ارتداء الكمامة واحترام مسافة الآمان، وكذا الابتعاد عن التجمعات وعدم مغادرة البيت إلا للضرورة القصوى.
وأبرز المتحدث ذاته أن جميع الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مضض، الهدف منها حماية حياة ساكنة مدينة دمنات من العدوى.
ويشار إلى أن إقليم أزيلال عرف إلى حدود أمس السبت تسجيل 51 حالة إصابة بفيروس كورونا، تم تسجيل بعضها بكل من أزيلال المدينة وأيت اعتاب وبني اعياط وأفورار ودمنات.