الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
ملصق مسلسل "شهادة ميلاد" وفي الإطار الممثلة رجاء خرماز

الممثلة رجاء خرماز تكشف لـ"الغد 24" تفاصيل حصرية عن الجزء الثاني من مسلسل "شهادة ميلاد"

 
سكينة عبداللوي
 
كشفت الممثلة رجاء خرماز في حديثها لـ"الغد 24"، عن تفاصيل تكملة أطوار وأحداث الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني المغربي "شهادة ميلاد"، الذي عرف في جزئه الأول تشابكا في الأحداث، من خلال استبدال طفلان حديثي الولادة، ما تسبب في مشاكل أسرية وصراعات بين الشخوص الافتراضية داخل نسق درامي محبوك.
وقالت خرماز، إن أحداث الجزء الثاني من المسلسل، تعتبر تكملة لأحداث الجزء الأول، بينما توجد أحداث أخرى ستعرف تطورا ملحوظا حتى في الشخصية التي جسدتها.
وبحسب الممثلة، إن شخصيتها في الجزء الثاني تختلف عن رجاء الأولى التي تقمصت دورها في الجزء الأول من العمل، وهو دور المرأة المغلوب على أمرها من قبل زوجها الذي يتوفر على مفتاح يمكنه من اللعب بعقلها، إلى أن يحصل على الشيء الذي يرغب في الحصول عليه منها.
 
وقالت خرماز إن الجزء الثاني سيعرف ظهور أحداث جديدة في علاقتها مع زوجها، مما سينتج عنه توليد صراعات من جديد مع عائلتها.
وأردفت الممثلة، "أنه في هذا العمل يوجد فقط 60 حلقة وليس 30 حلقة، وأن سبب التوقف الذي حدث لا يعني أن العمل توقف أو انتهى من البث"، مبرزة أن هذه النهاية جاءت كلبس للمشاهد لأنه لم يفهم المغزى منها، وأن العمل كان لابد من أن يمر من الحلقة الأولى الى نهاية حلقاته المكونة من 60 حلقة.
وأشارت خرماز إلى أن البناء الدرامي للعمل، وطريقة الكتابة من طرف السيناريست وتسلسل أحداثه كان مقرر لها من البداية، بحيث أن العمل ليس له علاقة بـ 30 حلقة.
وأضافت: أن "القرار يبقى في النهاية للقناة المنتجة، بحكم أنها هي صاحبة المشروع وهي التي لها كامل الصلاحية للتحكم في العمل، لهذا قررت القيام ببث 30 حلقة للجزء الأول في رمضان 2020 في انتظار بث الجزء الثاني".
 
وشددت خرماز على أن طبيعة العمل تحتم وجود شخصيات تظهر في ثلاث أو أربع حلقات وتنسحب، لكون المشاهد المغربي يعلم أن المسلسل يعرف رحلة من البحث من قبل الممثل المغربي عبدالإله رشيد الذي يبحث عن عائلته الحقيقية، خاصة وأنه كان ضحية من ضحايا الممرضة التي تعمل على بيع واستبدال الأطفال الحديثي الولادة.
وزادت قائلة: "في كل مرة تظهر شخصية جديدة، بحكم أنه ليس لديها مساحة كبيرة داخل الأنفاس الدرامية للعمل، لكن يبقى الدور الذي تتقمصه هذه الشخصيات مهما في الحلقة، بمشاكله وتداعياته".
 
وختمت الممثلة المغربية رجاء خرماز حديثها لـ"الغد 24"، بخصوص الصراع القائم حول تشابه أحداث المسلسلين التلفزيونيين "عنبر وياقوت" و "شهادة ميلاد"، قائلة: "أنا دوري كممثلة هو تقديم الشخصية في أحسن حلة، ومن الطبيعي أنني شاهدت مسلسل (عنبر وياقوت) من الحلقة الأولى إلى نهاية الحلقة 60.. فبالنسبة لنا، إن هذه مسائل بعيدة كل البعد عنا نحن كممثلين، بحكم أننا تعاملنا مع سيناريست مكلف بالكتابة، إضافة إلى أنه كان يتواصل معنا على تطوير الشخصيات"، معتبرة كذلك، أنه من الممكن أن يكون هناك تشابه في القصة، لأن الطفلة ترعرعت في حضن أبوين ليس بأبويها الحقيقيين، أما فيما يخص أحداث العمل الأول، فهي بعيدة كل البعد عن المسلسل التلفزيوني "شهادة ميلاد".