الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

باستثناء العجزة وأصحاب الأمراض المزمنة.. مرضى كوفيد 19 الجدد سيعالجون في بيوتهم

 
كشف مصدر نقابي في قطاع الصحة لـ "الغد 24"، أن المستشفيات لن تستقبل مجددا مرضى فيروس كورونا كوفيد 19، ابتداء من هذا الأسبوع الجاري، موضحا أن المصابين الجدد سيتلقون علاجهم بالبيوت.
وأوضح مصدر "الغد 24" أن المستشفيات الميدانية أو العمومية لن تستقبل سوى الحالات الحرجة والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة وكذا مرضى الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم ومرضى السرطان، مضيفا أن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات قد امتلأت عن آخرها.
الالتزام الذي سيوقعه مرضى كوفيد 19
 
من جهة ثانية كشف مصدرنا، أن البروتوكول العلاجي لمرضى فيروس كورونا قد تم تحيينه من جديد هذا الأسبوع، بحيث سيتم علاج المرضى بمنازلهم بعد توقيعهم لالتزام سيلم للسلطات الصحية والمحلية.
ويذكر أن الالتزام الذي سيوقعه مرضى كوفيد 19 الجدد، سيشهدون فيه بأنهم سيحترمون كل إجراءات وتوجيهات السلطات الصحية والتي ستمكنهم من العلاج ضد مرض فيروس كورونا ببيوتهم.
وفي سياق متصل حسمت وزارة الصحة الجدل الذي أثير بشأن ارتداء الكمامات داخل السيارات الخاصة، إذ أكدت أنه ليس ضرورياً.
وفي هذا الصدد قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، في التصريح الصحافي الأسبوعي الثالث من نوعه، أنه من الناحية الوبائية فلا معنى لارتداء الكمامة داخل سيارتك الخاصة إذا كنت وحيداً أو إذا كنت رفقة عائلة تعيش معها بشكل يومي؛ لكنه شدد على أن القانون يلزم بارتداء الكمامات.