الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

مونديال قطر.. المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره الفرنسي وهذا ما فعله الملك وما قاله الركراكي

 
انهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء 14 دسمبر 2022، على أرضية ملعب "البيت"، برسم نصف نهاية مونديال قطر 2022.
وسجل هدفي المنتخب الفرنسي ثيو هرنانديز (د 5) وراندال كولو مواني (د 79).
وسيواجه المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث، نظيره الكرواتي المنهزم أمام الأرجنتين (0-3)، يوم السبت المقبل، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا...
وفي نهائي المونديال، سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني، يوم الأحد المقبل، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا...
يذكر أن المنتخب المغربي نجح في التأهل لدور نصف النهائي في مونديال قطر لكرة القدم، حيث أضحى أول منتخب إفريقي يصعد لهذا الدور...
وقد بصم المغرب في مونديال قطر على حضور مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.
 
الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الركراكي وسايس
من جهة أخرى، وعقب المباراة، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي.
وخلال هذا الاتصال، خص الملك المدرب واللاعبين ومجموع مكونات الفريق الوطني بإشادة كبيرة لما قدموه من إنجازات متميزة خلال كأس العالم، ومتمنيا لهم كامل النجاج في اللقاءات المقبلة.
وهكذا، نوه الملك بأداء وليد الركراكي الذي استطاع بعد شهور قليلة فقط من توليه قيادة المنتخب الوطني من تكوين فريق من اللاعبين يتمتع بالتماسك والروح القتالية، بما مكنه من تسجيل حضور متميز في هذه التظاهرة، وتشريف الشعب المغربي والجمهور العالمي من خلال قيمه الرياضية الرفيعة وموهبته النموذجية.
الملك أجرى أيضا، بهذه المناسبة، اتصالا هاتفيا مع عميد الفريق الوطني رومان سايس، أعرب فيه عن متمنياته له بالشفاء العاجل من الإصابة، ومهنئا إياه على روحه القيادية. كما كلفه الملك بنقل تهنئته الحارة لمجموع الفريق.

الملك يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس إيمانويل ماكرون
كما أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وبهذه المناسبة، أعرب الملك لماكرون عن تهانئه لتأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لهذه التظاهرة المرموقة.

الأسود قدموا صورة رائعة عن كرة القدم المغربية والإفريقية
يشار إلى أنه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة نصف نهاية كأس العالم، قال الناخب الوطني وليد الركراكي إن المنتخب المغربي قدم صورة رائعة عن كرة القدم المغربية والافريقية خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.
وأضاف الركراكي أن العناصر الوطنية عكست صورة ايجابية ومتميزة عن كرة القدم الوطنية والافريقية من خلال الأداء المتميز الذي أبان عنه أسود الأطلس خلال مشاركتهم في هذه التظاهرة العالمية.
وتابع قائلا إن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي فخورون بالصورة الجيدة التي رسمها الأسود خلال مسارهم المتميز في الكأس العالمية"، مبرزا أن المجموعة الوطنية حظيت بالاحترام من طرف الجميع.
وأضاف أن اللاعبين، ورغم هزيمتهم أمام منتخب كبير، قدموا أداء متميزا وأبانوا عن مستوى عال وروح قتالية خلال مباراتهم أمام بطل العالم، معبرا عن أسفه لعدم تحقيق حلم المغاربة والجماهير التي ساندت الفريق بقوة منذ انطلاق البطولة.
وزاد موضحا أن "اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم وواجهوا فريقا كان ينتظر منهم ارتكاب الأخطاء"، مضيفا أن الإرهاق والإصابات العديدة أثرت على مردودية الفريق.
وأضاف "ارتكبنا أخطاء تقنية كثيرة خصوصا في الشوط الأول، وكنا أكثر قوة خلال مجريات الشوط الثاني، وغابت عنا الفعالية في أكثر من مناسبة".
وعن مباراة الترتيب، قال الناخب الوطني إن النخبة الوطنية ستخوض مباراتها ضد كرواتيا من أجل تحقيق نتيجة الفوز، معتبرا أن مباراة تحديد المركز الثالث ستشكل فرصة لإشراك عناصر لم تتح لهم فرصة المشاركة في المباريات السابقة.