الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
في زيارة للراحل عبد الرحمن اليوسفي (أكتوبر 2016)، ويظهر من اليمين الراحل سعيد بونعيلات، ومحمد بنسعيد، وعبد الكريم المانوزي، وجالسا مولاي المهدي العلوي، والمناضل محمد الحلوي

مركز محمد بنسعيد للأبحاث والدراسات ينعي وفاة أحد أعضائه البارزين المناضل محمد الحلوي

نعى مركز محمد بنسعيد أيت إيدر للأبحاث والدراسات وفاة الأستاذ المناضل محمد الحلوي، الذي كان أحد أعضاء المركز البارزين، والذي وافته المنية، يوم أمس السبت، وتركت وفاته حسرة كبيرة لدى مختلف مكونات الحركة الديمقراطية المغربية. يقول نعي المركز:
 
بعميق الأسى وبالغ الألم، ينعي مركز محمد بنسعيد أيت إيدر للأبحاث والدراسات إلى عموم أصدقائه نبأ وفاة الأستاذ المناضل محمد الحلوي، أحد أعضاء المركز البارزين، وأحد أعمدته. ساهم بفعالية في تأسيس المركز، وحرص على تقوية حضوره على المستوى الوطني والمغاربي. فقد كان فقيدنا الأستاذ الحلوي دائم الحضور في اللحظات الأساسية من تجربة المركز مما بوأه مكانة خاصة بين الأعضاء. وهو ما حاولنا التعبير عنه بمبادرة تكريم هذا المناضل بما يليق بتجربته النضالية، وحضوره الفعال في لحظة مفصلية من تاريخ الحركة النضالية المغربية، وتحمله مسؤولية رئاسة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في مرحلة عصيبة من أصعب مراحل الصراع السياسي والمجتمعي ببلادنا، كلفته حريته، وتعرضه للملاحقة، والاعتقال، وهو ماعسكته الشهادات التي يحتويها الكتاب الذي أصدره المركز حول أوطم تكريما للاستاذ الحلوي.
 
وإننا، في المركز، إذ نشارك عائلة الفقيد ورفاق دربه وكل المناضلات والمناضلين الذين واللواتي عايشوه وزملاءه الذين خبروا نبل أخلاقه واستقامته، ننقل إلى الجميع أصدق تعازي الأستاذ محمد بنسعيد الذي ربطته بالفقيد علاقات وطيدة ونبيلة، ونتقدم بصادق العزاء وجميل المواساة إلى أسرته وأصدقائه وذويه.
 
وانا لله وإنا إليه راجعون