الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لقاء سابق بين الوزير بنشعبون والمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية

بسبب التقنيات والتقنيين.. معركة في الأفق بين رفاق دعيدعة ووزير المالية بنشعبون

 
احتجت النقابة الوطنية للديمقراطية المالية، التي يقودها محمد دعيدعة، على وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، بسبب ما اعتبرته عدم احترام الوزير لشروط وكيفيات تقلد المسؤولية داخل أسلاك الوظيفـة العمـومية...
وطالبت النقابة، في رسالة مفتوحة إلى الوزير، يتوفر موقع "الغد 24" على نسخة منه، بتدارك الخطأ وفتح باب الترشيحات لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالإدارة المركزية للمديرية العامة لضرائب أمام التقنيات والتقنيين المستوفين للشروط.
وقالت الرسالة: "نخبركم السيـد الوزير أنه بعد اطلاع المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية على قراركم  202988/2021 بتاريخ 01 شتنبر 2021 بشأن فتح باب الترشيح لشغل مناصب المسؤولية الشاغرة بالإدارة المركزية للمديرية العامة لضرائب، أن  قراركم هذا لم يراعي مقتضيات المنشور المشار إليه أعلاه (منشور 1/2019 بتاريخ  05 فبراير 2019 للوزيـر المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفـة العمـومية الذي يحدد بموجبه شروط وكيفيات تقلد المسؤولية داخل أسلاك الوظيفـة العمـومية)، والذي تم بموجبه فتح المجال أمام هيأة التقنييــن لولوج مناصب المسؤولية وهو ما يعبر عن استمراركم في اقصاء التقنيات والتقنيين".
وتوضح الرسالة ذاتها أنه "لهذا، نطالبكم بتدارك هذا الخطأ واستصدار قرار قبل الآجال المحددة لتقديم الترشحات يوم 15 شتنبر 2021 يتيح فرصة الترشح أمام التقنيات والتقنيين".
وخلصت رسالة النقابة إلى التشديد على أن المكتب الوطني والسكرتارية الوطنية للتقنييـن للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضوة في الاتحاد المغربي للشغل، يحتفظا لنفسيهما باتخاذ كل الأشكال النضالية والاحتجاجية لتطبيق وتفعيل مقتضيات منشور 1/2019، لإنصاف التقنيات والتقنيين.