الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

سليمة أميرة.. مفكرة تحليلية مديرة عامة جديدة لمايكروسوفت المغرب

 
أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، عن تعيين سليمة أميرة مديرة عامة لعملياتها في المغرب، مبرزة أن سليمة تتمتع بخبرة مهنية رفيعة.
وأوضح بلاغ لمايكروسفت المغرب، أنه بصفتها مديرة عامة، ستتكلف سليمة بوضع مفاهيم وتصورات استراتيجية، وتكريس الموارد، والإشراف على الالتزامات وعلى أولويات أعمال مايكروسوفت في المغرب.
كما أنها تتولى دور تطوير العلاقات والحفاظ عليها داخل أقسام المبيعات والتسويق الإقليمية، وكذلك عبر الشركات التابعة لمايكروسوفت.
وأضاف أن سليمة تتمتع بخبرة مهنية رفيعة، تمتد لما يناهز 17 سنة، مكنتها من أن تصبح رائدة في مجال إدارة عمليات التسويق في البيئات المعقدة والتنافسية، مما يؤهلها للنجاح في مسارها الجديد لدى مايكروسوفت، ولدى شركائنا في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتابع أن سليمة، المفكرة التحليلية، تتسم بسرعة البديهة وتتمتع بخبرة تقنية قوية. فقد شغلت مناصب مختلفة في شركة IBM بما فيها منصب مديرة إقليمية في المغرب خلال العامين الماضيين. وقبل ذلك، يضيف المصدر ذاته، أمضت المديرة الجديدة ثماني سنوات في تسويق الخدمات والحلول عبر الشركات، وست سنوات في شركة Telco لبيع الحلول بالتجزئة والجملة، وكانت في نفس الوقت تسيّر إحدى الشركات التابعة للمؤسسة.
وأضاف أن سليمة تعبر عن أهداف مهمتها الجديدة التي تتمثل في تشكيل مبادرات نمو وتطوير الأعمال ونجاح العملاء وتمكين الشركاء من خلال العمل عن كثب مع العملاء والشركاء لفهم احتياجاتهم الخاصة بالسوق والصناعة.
وتعد سليمة من كبار المناصرين لدعم ثقافة الشمولية والشفافية والثقة. وبفضل هذه المبادئ التي تبنتها، تطمح المسؤولة الجديدة إلى توجيه موظفيها نحو النجاح، وترسيخ طريقة تفكير مرنة من أجل النمو، والعمل على أفضل الاستراتيجيات لتحقيق نتائج متنامية ومبتكرة تهم العملاء، والنظام البيئي بشكل عام.
وعبّرت سليمة عن تحمسها لجذب المواهب الجديدة وتمكين الموظفين، وربط عملهم بالتأثير الكبير على العملاء.
وبهذه المناسبة، صرحت سليمة: "أنا سعيدة جدا لانضمامي إلى فريق مايكروسوفت في المغرب، ومتحمسة للقاء الموظفين والتعرف عليهم، والتكيف مع ثقافة الشركة واحتضانها، ودعم كل عضو من أعضاء الفريق"، مضيفة "أنا متأكدة أننا، سويا وكفريق واحد، سنتمكن من تسريع مشروع مايكروسوفت في المغرب".
ومن جانبه، قال المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت MEA Multi Country Cluster، إبراهيم يسري، بمناسبة تعيين سليمة: "يسعدنا أن نرحب بسليمة لانضمامها إلى فريقنا في المغرب. بفضل خبرتها ومعرفتها الغنية، تم تعيينها لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تمكين التحول الرقمي في المنطقة بنجاح".
وتعمل شركة مايكروسوفت، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (Nasdaq “MSFT”@microsoft)، على تمكين عملية التحول الرقمي في ظل عصر السحابة الذكية والحافة الذكية، وتتمثل رسالتها في تمكين كل فرد ومنظمة على وجه الأرض من تحقيق المزيد.